وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حوادث الطرق تسبق الإفطار بقليل- الدعوة لتخفيف السرعة في رمضان

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 19:46 )
طولكرم -معا - قالت إدارة المرور في الشرطة الفلسطينية، ان شهر رمضان المبارك في العام الماضي، شهد (435) حادث طرق، نتج عنها (19) حالة وفاة، و (14) إصابة بصورة خطرة، مؤكدة ان غالية حوادث الطرق تقع قبيل موعد الإفطار بساعة واحدة على الأقل، معزية ذلك الى الحالة النفسية والتوتر الذي يصيب بعض السائقين، بالإضافة الى تهافت المواطنين الى الأسواق لإبتياع او شراء حاجياتهم قبيل أذان المغرب اي موعد الإفطار، مما يشكّل إزدحامات خانقة في مراكز المدن والأسواق.

ودعت الشرطة المواطنين الى الالتزام بقوانين السير وتوخي الحيطة والحذر اثناء القيادة، وعدم التوتر وابتياع حاجياتهم صباحا لتفادي الازدحامات والحوادث في فترة المساء.

واوضح بيان إدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، ان عناصر الشرطة في كافة المحافظات مستعدين لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال تكثيف التواجد في الشوارع وتسهيل حركة المرور لتفادي وقوع ازدحامات خاصة في مراكز المدن والاسواق، داعية المواطنين الى ضرورة التأني في قيادة المركبات والابتعاد عن السرعة خاصة قبل أذان المغرب، والذي يشهد عادة ازدحامات على مداخل ومخارج المدن، مما يؤدي الى وقوع حوادث قد تسفر عن اصابات خطيرة ووفيات.

بدوره، هنأ اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية اليوم الإثنين، منتسبي الشرطة والمؤسسة الأمنية والشعب الفلسطيني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، معرباً عن تمنياته بأن يعيده الله علينا باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وعلى الصعيد ذاته، قامت الشرطة اليوم بتوزيع 10 آلاف رزنامة رمضانية، شملت جميع محافظات الضفة الغربية، كما قام ضباط من الشرطة الفلسطينية بتهنئة المواطنين في الأسواق والمحال التجارية.