وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة الصحافيين تعقد اجتماعا طارئا وتتخذ سلسلة من القرارات

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 19:32 )
رام الله – معا - عقدت رابطة الصحافيين الرياضيين يوم امس اجتماعا طارئا في مركز شباب الامعري، وناقشت الانتخابات ووضع الرابطة وحضر الاجتماع، الذي اتسم بالصراحة والاجواء الديمقراطية الحقيقية 21 زميلا من اعضاء مجلس الادارة والجمعية العمومية من اصل خمسة وثلاثين.

واستهل الاجتماع الزميل محمود السقا، وطلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على روح الزميل المرحوم تيسير جابر، أعقبه التأكد من وجود نصاب قانوني، وتحديد محاور الجلسة، والتي تم التعبير عنها بموضوعين هما: انتخابات الرابطة ومناقشة وضعها.

واوضح السقا ان ما يترتب على الاجتماع غير العادي من قرارات سيصار الى تطبيقها من خلال التصويت، واستعرض الاسباب، التي ارجأت انتخابات الرابطة، التي كانت مقررة في الخامس من شهر حزيران الماضي وحتى الثامن من شهر اب الجاري.

وتلا ذلك نقاش مستفيض من كافة الزملاء، أكانوا من اعضاء مجلس الادارة او اعضاء الجمعية العمومية، وشارك في المداخلات كافة الزملاء من دون استثناء، واتسمت اجواء الاجتماع بالجرأة والمكاشفة الصريحة والاستفسار عن قضايا مهمة بعينها على نحو: هل الرابطة تابعة لاطار معين؟ وماذا فعلتهم طوال مدة الدورة الانتخابية الماضية؟ ومن هو الصحافي الرياضي، وهل سيتم الدفاع عن الموعد الانتخابي الجديد وهلمجرا؟.

وبعد نقاشات ومداخلات مطولة تم الاتفاق على عدة قرارات ومن ابرزها: اجراء الانتخابات قبل يوم 1-10 المقبل، بالتنسيق الكامل والتام مع الزملاء في المحافظات الجنوبية، على ان يسبق ذلك توزيع الاستمارات يوم 22 اب الجاري واجتماع للجنة العضوية يوم 23 واصدار قائمة تتضمن اسماء الاعضاء كاملة بما في ذلك الجدد وسيكون ذلك يوم 26 اب وتحديد يوم 19 ايلول اخر موعد لتسديد الاشتراكات ويوم 17 ايلول فتح باب الترشيح واغلاق باب الترشيح يوم 19 ايلول، في حين سيخصص يوم 20 ايلول للطعن والانسحاب.

وبعد نقاش حاد، لا سيما في الجانب المتعلق بالعضوية، تم الاتفاق على افساح المجال امام من تنطبق عليهم شروط العضوية من الزملاء الجدد، الذين سيتم قبولهم اعضاء في الجمعية العمومية شريطة ان يحق لهم الانتخاب وليس الترشح، وقد تم استثناء العنصر النسوي من القرار بحيث يحق للزميلات، اللواتي يتم قبولهم في عمومية الرابطة، الانتخاب والترشح وتم تشكيل لجنة عضوية تكونت من: حاتم قفيشة وعمر الجعفري وفتحي براهمة ومحمد اللحام ومحمود السقا وستضع اللجنة معايير صارمة للعضوية ومن اهمها: يحق فقط لمن امضى من الصحافيين ثلاث سنوات في المهنة ممن يتم قبولهم وستقوم اللجنة بعرض الأسماء، التي وقع عليها الاختيار على مجلس ادارة الرابطة، وتم الاتفاق على ان تكون مدة المجلس المنتخب اربع سنوات في رئتي الوطن.

وفيما يلي اسماء الزملاء، الذين حضرو الاجتماع الطارىء: احمد البخاري، منير الغول، ياسين الرازم، سمير غيث، محمود السقا، بسام ابو عرة، مشهور منصور، محمد سدر، فراس طنينة، فايز نصار، حاتم قفيشة، محمد ابو عرام، عمر الجعفري، محمد اللحام، عنان شحادة، محمود عودة، غالب النتشة، فتحي براهمة، احمد البرهم، منتصر عناني، خالد عرباس.