وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية : اختتام نادي الأطفال للفن والموسيقى

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 01:26 )
قلقيلية -معا- اختتمت جمعية منتدى المثقفين في محافظة قلقيلية وبالتعاون مع مديرية الثقافة نادي الأطفال للفن والموسيقى، والذي تم تنظيمه على مدار 12 يوم في مدرسة بنات الشارقة الأساسية في قلقيلية وبإشراف طاقم تدريبي متخصص في الغناء والموسيقى والدراما والمسرح .

وشارك في حفل الاختتام كل من يوسف عودة مدير التربية والتعليم ونضال حمايل ممثل وزارة الثقافة الفلسطينية، وخالد جبر رئيس جمعية منتدى المثقفين ومؤيد عفانة منسق المشروع .

وافتتح الحفل سعيد أبو خضر مدرب الدراما والمسرح في النادي بكلمة رحب فيها بالضيوف، شاكرا كل من وزارة الثقافة الفلسطينية وجمعية منتدى المثقفين على إتاحة الفرصة للمدربين للعمل في نادي الأطفال للفن الموسيقى، موضحا الأثر الكبير للنادي على الأطفال وعلى اكتشاف المواهب الفنية لديهم، وعلى مستوى المشاركة والتفاعل المميز للأطفال في النادي.

وتم خلال الحفل عرض أغنية من التراث الفلسطيني من أداء مجموعة الغناء في النادي إضافة إلى عرض موسيقي من مجموعة الأطفال المشاركين في ورشة الموسيقى ، كما تم خلال الحفل تقديم عرض مسرحي بعنوان "الم وأمل" من تأليف وتمثيل وإخراج مجموعة الدراما والمسرح في النادي تحدثت عن الواقع الصعب الذي يحياه الطفل الفلسطيني وعن أمال أطفال فلسطين في مستقبل مشرق وغد أفضل .

وأوضح مؤيد عفانة منسق المشروع انه تم خلال المشروع تنفيذ دورة إعداد وتهيئة للمدربين في النادي بإشراف طاقم تدريبي على مستوى متقدم في أساليب تدريس الفن والموسيقى، كما تم شراء أدوات وآلات موسيقية متنوعة تم استخدامها خلال فترة النادي ، وسيتم استثمارها مستقبلا في نشاطات جمعية منتدى المثقفين الفنية والثقافية وفي دعم النشاط الفني والموسيقي في المدارس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم .

كما تم خلال المشروع تنظيم نادي الأطفال للفن والموسيقي بواقع 36 ساعة تدريبية وبإشراف طاقم متخصص مكون من مقبل عوض مشرف الموسيقى في تربية قلقيلية وسلفيت وسعيد أبو خضر مدرب الدراما والحائز على المركز الأول في مبادرة الهام فلسطين على مستوى الوطن في استخدام الدراما للحد من العنف ، إضافة إلى روحية سمان مدربة الغناء ، إضافة إلى طاقم من المتطوعين والمتطوعات وبمشاركة 60 طفلا وطفلة موزعين على 3 مجموعات وهي الغناء، الموسيقى، والدراما والمسرح .

وشكر عفانة وزارة الثقافة الفلسطينية على دعمها للنادي وخاصة مديرية ثقافة قلقيلية على تواصلها الدائم مع جمعية منتدى المثقفين ، كما شكر عفانة الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية على رعايته الدائمة للأنشطة الفنية والثقافية في المحافظة .