وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلسلة مخيمات صيف نادي ثقافي بيت أولا 2010 تختتم فعالياتها

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 12:26 )
الخليل-معا-ضمن مشروع تطوير المصادر الإدارية والتعليمية والاجتماعية لأطفال وشباب بيت أولا وبالشراكة مع نادي ثقافي بيت أولا والممول من الاتحاد الايطالي وبدعم من مؤسسة ارض الإنسان الايطالية تم اختتام سلسلة مخيمات صيف 2010 بحفل جماهيري ضم العديد من الشخصيات والمؤسسات داخل وخارج البلدة وأهالي الأطفال .

بدا الاحتفال بالترحيب بالحضور وبتلاوة القران الكريم ثم دخول المشاركين في المخيمات الصيفية " مغامرون تحت القمر، عناقيد، اولمبيات فلسطينية " والبالغ عددهم 160 مشارك ومشاركة وتتراوح أعمارهم ما بين 7-17 عام وإشعال شعلة المخيم والوقوف للسلام الوطني الفلسطيني ثم تلاوة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين.

وألقى جمال العملة مدير النادي ورئيس الهيئة الإدارية كلمة رحب فيها بالحضور وابدأ سعادته بالفعاليات والأنشطة المنفذة في المخيمات الصيفية والتي تهدف إلى تعزيز انتماء الأطفال والشباب إلى وطنهم وإظهار كافة الإبداعات والطاقات الكامنة داخلهم، وأكد على أن هذه المخيمات هي جزء من أهداف النادي والمشروع الذي يسعى لفتح الآفاق للأطفال والشباب للارتقاء بمستقبل مشرق في ظل دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهتها تحدثت منويلا ممثلة عن التعاون الايطالي، وشكرت فيها الجهود المبذولة من قبل الأطفال والشباب وأهالي المنطقة الذين اظهروا التعاون الحقيقي لإنجاح كافة الأنشطة والفعاليات في النادي الثقافي وأكدت أن التعاون ما بين فلسطين وايطاليا سيستمر أعوام طويلة كما شكرت إدارة النادي الثقافي على روح العطاء العالية التي يتمتعون بها.

والقي محمد مضية الكاتب الفلسطيني كلمة عبر فيها عن سعادته لحضوره هذا الاحتفال "الذي يذكرنا دائما بان المستقبل لا يتحقق إلا بخطوة وان الثقافة هي اولى تلك الخطوات التي يجب على الجميع التحلي بها".

وقالت مديرة المشروع ليونور كريسستومو " إننا كإدارة وطاقم عمل وشباب أصبح داخلنا إيمان عظيم بالعمل والإبداع وأننا خضنا العديد من التجارب الناجحة التي تعطينا القدرة على العمل أكثر وأكثر"، كما شكرت فريق العمل وأهالي البلدة على التعاون.

وشمل الاحتفال العديد من الفقرات الترفيهية كالجمل الحركية على الموسيقى وعرض كوميدي من أداء الأطفال وفقرة الدبكة الشعبية.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم كافة المساندين والداعمين للمهرجان.