وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركاء في التنمية تنفذ مبادرة شجرة صغيرة من اجل تضامن كبير

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 13:24 )
الخليل- معا- نفذت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة مبادرة جديدة من نوعها تحت اسم شجرة صغيرة من اجل تضامن كبير والتي انبثقت عن المخيم الصيفي "مخيم التنمية الشبابية المجتمعية " الذي نظمته المؤسسة في تموز الماضي والذي تبنى الفكرة من اجل تعزيز دور الشباب في تنمية المجتمع باعتباره نسيجاً واحداً.

تهدف المبادرة التي تم تنفيذها في البلدة القديمة إلى التضامن مع الأهالي الذين يخضعون لهيمنة قوات الاحتلال التي لا تزال تضيق الخناق على تلك المناطق.

منفذوا المبادرة عبروا عن دعمهم للفكرة من خلال التظاهرة السلمية التي تمت في شوارع وأزقة البلدة القديمة ومنطقة الحرم الإبراهيمي وبالتحديد منطقة السهلة التي سار فيها طلاب المخيم حاملين الأشجار وكلهم تصميم وإرادة على التواجد الدائم في المنطقة وتم خلال المبادرة توزيع العديد من الاغراس على أهالي البلدة الذين ابدوا تفاعلاً كبيرا مع الحدث وتم كذلك زراعة الغراس في أطراف منطقة الحرم الإبراهيمي الشريف تأكيداً على ما هدفت إليه المبادرة منذ انطلاقها.

وعبر الطالب لبيب ناصر الدين من المشاركين في المبادرة عن سعادته للمشاركة، مشيرا بانه بهذه الخطوة يشارك في تدعيم ثبوت وصمود أهالي البلدة.

ورحب مدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة رأفت شنتير بهذه الخطوة مؤكدا على أن المبادرة لقيت نجاحاً باهراً مشيداً بتعاون أهالي البلدة ومؤكداً في ذات الوقت أن للشباب الدور الأكبر في تدعيم ثقافة التضامن ونشرها بشكل يجعل المجتمع أكثر تماسكاً.