وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة دورا تنفذ ورشة عمل حول آفة التوتا ابسولوتا

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 15:16 )
الخليل- معا- ضمن النشاطات المنفذة من الخطة الإرشادية لمديرية زراعة دورا، تم عقد ورشة عمل في نادي أهلي دورا لمزارعي البندورة في البيوت البلاستيكية والمكشوفة وأصحاب المشاتل لمناقشة آفة التوتا ابسولوتا التي تصيب اشتال البندورة خلال هذا الموسم.

وافتتح الورشة المهندس محمود شاهين نائب مديرية زراعة دورا وتحدث المهندس خالد صليبي عن آثار هذه الآفة وأطوار نموها وآلية مكافحتها والوقاية منها.

وقدم المهندس سائد التلاحمة عرض بواسطة الشرائح الالكترونية يشمل صور هذه الآفة في أطوار مختلفة من حياتها وآلية استخدام المصائد الفرمونية في علاجها.

وفي نهاية هذه الورشة أبدى المزارعين خاصة في الزراعات المحمية رغبتهم في ان تقوم المديرية بعمل ورشات ميدانية لآلية استخدام المصائد الفرمونية، ضمن النشاطات المنفذة من الخطة الإرشادية لمديرية زراعة دورا تم عقد ورشة عمل في نادي أهلي دورا لمزارعي البندورة في البيوت البلاستيكية والمكشوفة وأصحاب المشاتل لمناقشة آفة التوتا ابسولوتا التي تصيب اشتال البندورة خلال هذا الموسم.

وافتتح الورشة المهندس محمود شاهين نائب مديرية زراعة دورا، وتحدث المهندس خالد صليبي عن آثار هذه الآفة وأطوار نموها وآلية مكافحتها والوقاية منها، وقدم المهندس سائد التلاحمة عرض بواسطة الشرائح الالكترونية يشمل صور هذه الآفة في أطوار مختلفة من حياتها وآلية استخدام المصائد الفرمونية في علاجها.

وفي نهاية هذه الورشة أبدى المزارعين خاصة في الزراعات المحمية رغبتهم في ان تقوم المديرية بعمل ورشات ميدانية لآلية استخدام المصائد الفرمونية.