وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بيرزيت تستقبل رئيسها الجديد البروفيسور خليل هندي

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 17:10 )
جامعة بيرزيت تستقبل رئيسها الجديد البروفيسور خليل هندي
رام الله- معا- استقبلت جامعة بيرزيت اليوم الثلاثاء، رئيسها الجديد البروفيسور خليل هندي يرافقه رئيس مجلس الأمناء د. حنا ناصر ونائب رئيس مجلس الأمناء د. سعاد العامري وعضو مجلس الأمناء د. جابي برامكي، حيث عقد الهندي مجموعة لقاءات مع نواب رئيس الجامعة وأعضاء المجلس الأكاديمي ونقابة العاملين، إضافة إلى عدد من مدراء المكاتب الإدارية.

والجدير بالذكر أن د. هندي سيباشر عمله كرئيس للجامعة يوم غد، والذي يتزامن مع بداية الفصل الأكاديمي 2010-2011، وسيتم تنصيبه لاحقاً من قبل مجلس أمناء الجامعة في احتفال رسمي.

يذكر أن البروفيسور هندي من مواليد قرية الطنطورة حيفا عام 1940. وكان قد قطن مع عائلته كلاجئ في مدينة طولكرم من عام 1948 إلى عام 1960. وحصل على منحة لدراسة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية عام 1967 من الجامعة الأمريكية في بيروت، ثم انتقل للعيش في بريطانيا متنقلا ما بين مدينتي (مانشستر – لندن ) خلال الفترة ما بين تشرين الأول 1971 إلى تشرين الأول 2002 حيث حصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة مانشستر البريطانية.

كما حصل على شهادة دكتوراه عليا في العلوم الإدارية من جامعة برونل البريطانية عام2000، وهي الشهادة التي تمنحها الجامعات البريطانية لنسبة قليلة من الباحثين، حيث يتطلب الحصول على مثل هذه الشهادة التقدم بعمل بحثي بدرجة امتياز في الحقل.

ومن ثم انتقل الهندي للعمل والتدريس لدى الجامعة الأمريكية في بيروت وتولى مناصب أكاديمية وإدارية عديدة، ونشر العديد من الدراسات والأبحاث العلمية كما كتب في الشأن الفلسطيني والعربي.