وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عمر فقهاء يحصل على شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 17:52 )
رام الله – معا - محمد الرنتيسي - حصل لاعب الكرة الطائرة الشهير عمر عبد الفتاح فقهاء، على شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية، من جامعة القدس.

ويعتبر فقهاء بحق، أحد نجوم الكرة الطائرة الفلسطينية، إذ يمتاز ببنية جسمية قوية وطول فارع، ويجيد الإرسال الساحق من حالة القفز، والضرب الساحق من مختلف المراكز الخلفية والأمامية، إضافة إلى تميزه بالاستقبال الجيد والصد المحكم.

ولعب فقهاء منذ نعومة أظفاره لنادي سنجل الذي تخرج من مدرسته وحقق معه الفوز بلقب كأس فلسطين للكرة الطائرة عام 2006، وأخيرا بطولة الدوري الفلسطيني للعام 2009، كما حصد معه العديد من الألقاب والبطولات التنشيطية على مستوى محافظة رام الله والوطن، وانتقل الموسم الماضي لنادي جينصافوط أحد أندية الدرجة الأولى، والذي بدأ هو الآخر يشق طريقه بنجاح على صعيد الكرة الطائرة المحلية، واحتل مركزا متقدما بين الأربعة الكبار في بطولة كأس الرئيس الأخيرة.

ويسجل لعمر فقهاء، حصوله على لقب أفضل لاعب ناشئ في بطولة كأس فلسطين للناشئين للكرة الطائرة عام 2005، وأفضل لاعب في منافسات الكرة الطائرة المدرسية لثلاثة أعوام متتالية، وأفضل لاعب مرسل في بطولة الشهداء بالكرة الطائرة لنادي رنتيس عام 2007، وهو مرشح حاليا بقوة ليرتدي قميص المنتخب الوطني في أقرب منافسة خارجية.

وقاد فقهاء ناديه الجديد جينصافوط، إلى مركز متقدم باللعبة منذ توليه تدريبه والانتقال للعب في صفوفه، حيث أحرز الفريق المركز الثالث مناصفة مع نادي عزون في بطولة كاس الرئيس الشهيرة.

وقال عمر فقهاء، إنه سعيد بتخرجه، سيما وأنه يحمل تخصصا رياضيا، الأمر الذي سيساعده على مواصلة مسيرته الرياضية بنجاح، واعدا بتقديم كل ما لديه للأجيال الرياضية.