وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتجاجا على ممارسات الاحتلال : اعتصام في ملعب فيصل الساعة الثالثة

نشر بتاريخ: 11/08/2010 ( آخر تحديث: 11/08/2010 الساعة: 13:24 )
بيت لحم - معا - في المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم دعا الرجوب إلى تنظيم اعتصام حاشد اليوم في ملعب فيصل بالرام عند الساعة الثالثة من بعد الظهر وذلك تضامنا مع لاعبي غزة الستة الذين منعتهم إسرائيل من السفر مع بعثة المنتخب الوطني الفلسطيني الى مورتانيا .


وقد وجه الرجوب الدعوة لوسائل الإعلام المحلية، والعربية، والأجنبية لحضور الاعتصام، والجماهير الفلسطينية، ولاعبي الأندية، ورؤوسا الأندية، واللاعبين واللاعبات، خاصة فئة الناشئين للمشاركة في الاعتصام .

وقال الرجوب ان اتحاد كرة القدم سيحضر اللاعبين الستة للاستماع اليهم واسماع صوتهم الى الجميع كما سيتم إقامة ثلاثة خيم في الضفة الغربية، واثنتين في قطاع غزة، وواحدة في لبنان، ورفع يافطات للاعبين، وللمنتخب الوطني، إضافة لاستقبال المنتخب في أريحا، وإقامة خيمة في المنطقة.

وقال الرجوب إن هناك خمسة قضايا تواجهها كرة القدم الفلسطينية بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

القضية الاولى : هي حركة اللاعبين التي أصبحت عنصر صدام مع الاحتلال الإسرائيلي.
والقضية الثانية : عدم قدرة مجالس إدارات الاولمبية والاتحادات من عقد جلسة واحدة في رام الله بسبب اجراءات الاحتلال ومنع الاعضاء من الوصول .
و المشكلة الثالثة : هي المعيقات التي تواجهها الوفود والفرق والمنتخبات التي تأتي من الخارج لإقامة لقاءات ودية ..
والقضية الرابعة هي الاستحقاقات والمساعدات والتجهيزات القادمة من الخارج ومن ضمنها شحنة من المساعدات قدمتها اليابان وأخرى من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني محجوزة من قبل الجانب الإسرائيلي.
وأضاف أن المشكلة الخامسة تتمثل بالمنشات والموافقة على بنائها او اصلاحها كما حصل في ملعب بيت فوريك رغم وجود ميزانية لتجهيز الملعب، مستدركا أن قوانين الفيفا تنص على إلغاء المساعدة إذا مر عام على الموافقة عليها ولم يتم إقامتها.