وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منيب المصري يترأس جولة ميدانية لمشروع مبنى القدس المفتوحة بنابلس

نشر بتاريخ: 11/08/2010 ( آخر تحديث: 11/08/2010 الساعة: 13:15 )
نابلس- معا- قامت لجنة إنشاء مبنى جامعة القدس المفتوحة بنابلس برئاسة رجل الأعمال م.منيب رشيد المصري اليوم الاربعاء وبحضور م.عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس، وتيسير نصر الله ممثل عن محافظة نابلس، ورجل الأعمال طايل الحواري، وم.نصير عرفات رئيس اللجنة الأهلية في المحافظة، وهاني مقبول مدير وزارة التعليم العالي بنابلس، ونجاد غنام من مؤسسة تعاون، ورضوان السامري عن الطائفة السامرية، وسعيد هندية عضو المجلس البلدي يرافقهم د.يوسف ذياب عواد مدير منطقة نابلس التعليمية، بزيارة لموقع مشروع إنشاء منطقة نابلس التعليمية.

وكان في استقبالهم الاستشاري الهندسي للمشروع م.مروان عبد السلام وم.لطفي الصراوي من الشركة العربية العقارية للمقاولات وعدد من المهندسين والمشرفين على العمل.

وقد اطلعت اللجنة على سير أعمال الحفر والخطط التنفيذية للمشروع وتوزيعها على الفترة الزمنية بما يضمن انجاز المشروع في الوقت المحدد والصعوبات التي تواجه العمل بغية تلافيها والسيطرة عليها، علماً أن أ.د.يونس عمرو رئيس الجامعة يولي اهتماماً كبيراً لهذا المشروع.

ويشار إلى أن كلفة هذا المشروع تفوق سبعة ملايين دولار، وقد خصص للمرحلة الأولى من البناء مبلغ (3640693) دولار ساهمت رئاسة الوزراء بمبلغ 2.7مليون دولار منها، علماً أن دولة رئيس الوزراء قد وضع حجر الأساس لهذا المشروع المهم في إطار احتفالية خاصة بذلك.

وتتضمن المرحلة الأولى من المبنى الأكاديمي الذي يضم أكثر من(50) قاعة تدريسية ومختبرات ومكاتب للمشرفين الأكاديميين، فيما يتضمن المبنى الإداري مستودعات الكتب وأقسام التسجيل والمحاسبة والإدارة.

كما تشمل المرحلة الأولى أساسيات المسرح الذي يتم استكماله في المرحلة الثانية من البناء ليتسع إلى حوالي(500)شخص وكذلك إكمال المبنى الإداري، أما المرحلة الثالثة فتتضمن إنشاء كلية متخصصة بالتكنولوجيا والعلوم الإدارية، بالإضافة إلى مدرج مكشوف وملاعب رياضية إلى جانب الحدائق.