وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اخطارات اسرائيلية بوقف بناء ملعب بلدة فرعون

نشر بتاريخ: 11/08/2010 ( آخر تحديث: 11/08/2010 الساعة: 13:34 )
طولكرم - معا - سلّم جنود الاحتلال الاسرائيلي عدة عائلات في بلدة فرعون جنوب طولكرم، إخطارات وقف بناء منشآت سكنية، وورشة حدادة، ومصنع، بالإضافة الى الملعب البلدي، بحجة عدم الحصول على ترخيص للبناء، وبحكم ان المنطقة مصنفة ( C ) بحسب الإتفاقيات، وتقع تحت السيطرة الإسرائيلية.

واوضح عبد الكريم عمر رئيس المجلس البلدي لبلدة فرعون لـ"معا " ان الإخطارات شملت (17) منزلاً وورشة حدادة، بالإضافة الى مصنع والملعب البلدي، مؤكداً ان العمل جار لإبطال قرار الإحتلال، من خلال تكليف إثنان من المحامين لمتابعة القضية، خاصة وان المنازل التي تسلمت الإخطارات منجزة البناء، وهي حالياً معظمها في مرحلة التشطيب.


وصدر الإخطار من قبل ما يسمى " مجلس التنظيم الأعلى- اللجنة الفرعية للتفتيش لمنطقة يهودا والسامرة "، وشمل (17) منزلاً و ملعب مجلس قروي فرعون بمساحة 10 دونمات".

وقد انشئ الملعب في العام 1970، بالقرب من الجدار، غربي البلدة، واعيد تأهيله حديثاً بتمويل من قبل وزارة المالية الفلسطينية بقيمة 180 الف دولار، حيث جرى تسلّمه بالأمس بشكل مبدئي من قبل المجلس البلدي، ويستخدم من قبل شبّان وأطفال البلدة للعب كرة القدم والترويح عن أنفسهم.