وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج الغذاء العالمى يحذر من تفاقم الازمة الانسانية في غزة

نشر بتاريخ: 30/06/2006 ( آخر تحديث: 01/07/2006 الساعة: 00:31 )
معا- حذر برنامج الغذاء العالمى اليوم الجمعة من ان الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة يمكن ان تؤدى إلى تفاقم الازمة الانسانية القائمة هناك.

ونقل مركز انباء الامم المتحدة عن سيمون بلويس المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمى قوله ان المحنة الاقتصادية الحادة التى شهدها القطاع فى غضون الأشهر القليلة الماضية قد جعلت سكانه يعيشون في ظروف يدبرون فيها قوتهم يوما بيوم فى ضوء ان أغلبية الشعب يعيش عند حد الكفاف.

واشار المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي الى ان الاستراتيجيات التى تم تطبيقها على شعب القطاع ادت الى اقتصارالعديد من الأسر على مجرد وجبة واحدة فى اليوم فيما يعتمد العديد من الأشخاص على المواد الرخيصة قليلة الفائدة الغذائية او الفاسدة مثل الخضروات الهالكة بالاسواق وحتى تلك المواد لم تعد متاحة بعد الآن.

وأضاف أن صائدى الأسماك تعذر عليهم التوجه الى البحر لمدة يومين بسبب المتاريس التى تغلق الطرق مما ادى الى ارتفاع سعر السمك والحاق الضرر بنحو 35 الف شخص يعملون فى صناعة الأسماك.

يذكر ان برنامج الغذاء العالمى قد رفع برنامجه الخاص بالمساعدة الغذائية فى الشهر الماضى بنسبة 25 فى المائة ويقوم حاليا بمساعدة 600 الف نسمة من اشد الناس فقرا في القطاع.

واشار البرنامج الى ان ما لديه من دقيق لا يكفى إلا لمدة عشرة ايام مالم يتم استئناف الامدادات.