وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يستنكر قمع الحكومة المقالة للمحتجين على قطع الكهرباء

نشر بتاريخ: 11/08/2010 ( آخر تحديث: 11/08/2010 الساعة: 17:09 )
غزة - معا- استنكر حزب الشعب الفلسطيني ما قامت به أجهزة الحكومة المقالة بغزة، من قمع للمحتجين في ساحة الجندي المجهول احتجاجا على استمرار سياسة قطع التيار الكهربائي عن محافظات غزة، ولما يسببه ذلك من أعباء كبيرة ألحقت ضررا بالمواطنين لتزيدهم بؤسا فوق بؤس الحصار وآلامه.

وأكد الحزب بان الفعالية التي نظمتها الجبهة الشعبية أمس، وبمشاركة القوى والفعاليات في غزة تأتي في سياق العمل السياسي الجماهيري المشروع الذي كفله القانون الفلسطيني، وضمن الفعاليات التي تبادر لها التنظيمات الفلسطينية دفاعا عن حقوق المواطنين وقضاياهم.

وشدد الحزب على أن ما قامت به أجهزة الحكومة المقالة بغزة منافي لأصول العمل السياسي ولحق التعبير عن الرأي، ويزيد من حدة التوتر الداخلي التي يسعى الجميع لتخفيفه سعيا وراء تحقيق هدف إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، كما اعتبر الحزب أن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي باتت الهم الرئيسي للمواطنين في قطاع غزة، لا سيما مع اشتداد موجة الحر وقدوم شهر رمضان المبارك.

وواضح الحزب بأنه سبق أن بادر والعديد من القوى السياسية لفعاليات احتجاجية على سياسة قطع الكهرباء في محافظات غزة، سعيا لإنهاء هذه الأزمة التي نتجت بفعل التجادبات السياسية بين الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية والحكومة المقالة في قطاع غزة، إلا أن هذه الفعاليات والتحركات أثمرت عن نتائج أنية سرعان ما تلاشت أمام استمرار حالة المناكفات ولي الأذرع بين الطرفين، والذي يقطف نتائجها الكارثية المواطنين المعدمين .

وطالب الحزب كافة الأطراف للتعامل بمسئولية مع مصالح المواطنين، وتغليب مصالحهم فوق المصالح التنظيمية، كما دعا حركة حماس للتوقف عن أي ممارسات تتعارض وحرية التعبير عن الرأي، وممارسة العمل السياسي بكافة اشكاله وفقا لنصوص القانون الفلسطيني .