وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي والصليب الأحمر في جولة في قرية مادما

نشر بتاريخ: 11/08/2010 ( آخر تحديث: 11/08/2010 الساعة: 19:17 )
نابلس -معا- قام مدير عام الحكم المحلي في محافظة نابلس خالد اشتية بجولة تفقدية مع وفد من الصليب الأحمر ضم كلا من رئيس بعثة شمال الضفة الغربية ليتيسيا كورتوا ومسؤول المساعدات والحماية فهد وهبه، بالإضافة إلى منسق المشاريع جول وكلن في استقبال الوفد الضيف أعضاء مجلس قروي مادما الذين رحبوا بمدير عام الحكم المحلي ووفد الصليب الأحمر الذي يتواجد ميدانيا للاطلاع على احتياجات ومشاكل المواطنين والمزارعين .

يذكر أن الصليب الأحمر ينفذ مجموعة من الطرق الزراعية بهدف خدمة المزارعين للوصول إلى أراضيهم في المنطقة القريبة من المستوطنات المقامة على ارض القرية والتي تتعرض لهجمات المستوطنين اليومية من خلال الحرق والتخريب والتدمير .

من جهته قدم خالد اشتية مدير عام الحكم المحلي الشكر للعاملين في الصليب الأحمر والذين قدموا دوما المساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني ودعموا العديد من المشاريع لعدد كبير من الهيئات المحلية والمواطنين .

وقال ان الشعب الفلسطيني قدم مبالغ طائلة مساهمات مجتمعية بالتوازي مع تمويل مشاريع في التجمعات السكانية التي مولها العالم طوال السنوات الماضية وما زال المواطن الفلسطيني يقدم الكثير لدعم مسيرة البناء والتنمية .

وثمن المدير العام الدور الذي يقوم به أعضاء المجلس والذين يعملون متطوعين لخدمة قريتهم لوضعا على خارطة التنمية الزراعية والاقتصادية لتحقيق نمو وتنمية مستدامة ، وقدمت رئيسة البعثة شكر خاص لمدير عام الحكم المحلي على اهتمامه الشخصي بمساعدة المزارعين في المنطقة والذين لا يستطيعوا سابقا الوصول إلى أراضيهم .

كما قدمت شرحا عن المشاريع التي يقدمها الصليب الأحمر للشعب الفلسطيني بجميع انواعها والموازنات التي صرفت في مجال سق الطرق الزراعية المساعدات التي قدمت لدعم المواطن سواء الزراعية او الاقتصادية او الاجتماعية .

وشكر مدير عام الحكم المحلي أهالي القرية على حسن الضيافة وعلى ما قدموه من مساعدات وتسهيلات لشق الطرق والتي هي بالأساس لخدمتهم وتمكينهم من الوصول الى أراضيهم .