وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يهنئ العالمين العربي والاسلامي بحلول شهر رمضان المبارك

نشر بتاريخ: 11/08/2010 ( آخر تحديث: 11/08/2010 الساعة: 19:46 )
سلفيت-معا- هنأ محافظ سلفيت عصام ابو بكر اليوم الشعب الفلسطيني والعالمين العربي والاسلامي، ناقلا تهاني وتبريكات الرئيس محمود عباس لابناء محافظة سلفيت بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، متمنيا ان يعيده الله علينا وعلى شعبنا وامتنا العربية وقد تحققت امانينا في الحرية والوحدة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وناشد ابو بكر بهذه المناسبة تجار المحافظة الى ضرورة اشهار اسعار السلع والالتزام والتقيد بها ،وعدم استغلال هذا الشهر الفضيل لاحتكار اي سلعة لاي ظرف كان او بيع مواد غذائية منتهية الصلاحية مستغلا حاجة المواطنين خلال شهر رمضان .

وشدد ابو بكر على ضرورة تكثيف الجولات الميدانية للجنة السلامة العامة ومتابعة الكشف والرقابة على الاغذية وصلاحيتها ، منوها لاهمية هذا الكشف والرقابة الدورية على الاغذية حفاظا على صحة المواطن وسلامته ، مؤكدا على ضرورة احالة المخالفين للوائح والانظمة في هذا المجال الى الجهات المختصة وقال :ان شعبنا شعب محب للنظام وهو تواق له ولكن في ظل غياب الرقابة يفتح المجال امام ضعاف النفوس الى التلاعب بالاسعار والاغذية وبالتالي التلاعب بصحة وحياة المواطن .

ودعا محافظ سلفيت ابناء المحافظة الى الالتزام بحرمة شهر رمضان ومراعاة مشاعر الناس ، وتكريس قيم التضامن والتكافل الاجتماعي الى جانب قيم التسامح والوحدة والانتماء الوطني

وكان محافظ سلفيت ومدير مكتب الاقتصاد مثنى المصري ورئيس جمعية حماية المستهلك في سلفيت حافظ اعبية وممثلين عن الزراعة والصحة تفقدوا اليوم اسواق مدينة سلفيت واطلعوا عن كثب على السلع الموجودة من حيث الجودة وخلو الاسواق الفلسطينية من منتجات المستوطنات .

وطالب مدير الاقتصاد وجمعية حماية المستهلك التجار الى الالتزام بالتسعيرة الحكومية ،واشهار اسعار السلع وعدم تسويق منتجات غذائية من انتاج المستوطنات