وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة-الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية تستقبل وفدا طبيا اسكتلنديا

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 11:06 )
غزة- معا- استقبلت الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية التابعة للحكومة المقالة امس الاربعاء في مقرها بمركز شهداء الرمال في قطاع غزة، وفدا طبيا اسكتلنديا برئاسة د. دينيس روتوفيتش مدير مؤسسة "أدنبرا" للدعم المباشر.

وكان في استقبالهم د.فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية ود. عبد الرحمن الداهودي مدير شؤون الأطباء بالرعاية والعديد من مدراء الدوائر بالرعاية الأولية.

وتأتي الزيارة في إطار الإطّلاع على الوضع الصحي في مراكز الرعاية الأولية بالإضافة إلى بحث إمكانية التعاون في مجال التدريب والتعليم.

في بداية اللقاء رحبّ د. العيسوي بالوفد الزائر، حيث رافقه في جولة داخل مركز شهداء الرمال الصحي، واستعرض الخدمات التي تقدّمها الرعاية الأولية من خلال الأقسام الموجودة في مركز شهداء الرمال الصحي.

بدوره شرح د.عبد الرحمن الداهودي مدير شؤون الأطباء بالرعاية الأولية للوفد الزائر ما يقدّمه برنامج "البورد" الفلسطيني في تخصص طب الأسرة من فوائد للارتقاء الى مستوى الكوادر الطبية المتخصصة في هذا المجال الهام، بالإضافة إلى البرامج التدريبية المعمول بها في الرعاية الأولية.

وفي ختام الجولة أعرب د.دينيس روتوفيتش مدير مؤسسة "أدنبرا"عن سعادته لزيارة قطاع غزة، معربا عن إندهاشه من حجم التطور الصحي داخل مركز الرعاية الصحية الأولية، متمنيا أن يكون هناك تعاونا مشتركا بين مؤسسة"أدنبرا" والرعاية الأولية في مجال التدريب والتعليم.