وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل يستقبل نائب القنصل العام الفرنسي

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 13:32 )
رام الله- معا- استقبل د.احمد مجدلاني وزير العمل نائب القنصل الفرنسي العام اوليفر بلانسون وملحق التعاون الاجتماعي والإنساني راضيه اودجاني بحضور د. صلاح الزرو الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي وهاني الشنطي مدير دائرة التعاون العربي والدولي قبل ظهر اليوم في مقر وزارة العمل حيث تم بحث سبل تطوير التعاون الثنائي وكذلك مذكرة التفاهم المشتركة المزمع توقيعها في شهر أيلول القادم خلال الزيارة المرتقبة لوزير الهجرة الفرنسي إلى فلسطين.

ونوه الوزير مجدلاني إلى أهمية تجديد التعاون القائم ما بين الوزارة ونظيرتها الفرنسية وصياغة مذكرة تفاهم مشتركة تتضمن أشكال التعاون الفني في المجالات ذات الصلة بغية الاستفادة من التجربة والخبرة الفنية الفرنسية.

وطرح د.مجدلاني إمكانية إنشاء مركز تدريب مهني متعدد الأغراض بدعم فرنسي يكون من مهامه التدريب على صيانة المنتوجات الفرنسية من سيارات وأدوات كهربائية الأمر الذي من شأنة خلق صلة أقوى وأوسع ما بين المستهلك الفلسطيني والمنتج الفرنسي وبناء جسر مع القطاع الخاص وتطوير العلاقات الاقتصادية ما بين فلسطين وفرنسا.

من جهته أبدى بلانسون تجاوبا كبيرا مع المقترحات مؤكدا على أن إقامة المركز المهني في رام الله هو بمثابة نطاق جديد وهام للتعاون، معربا عن دعمه لكل ما من شأنه تطوير التعاون الثنائي وبناء القدرات في فلسطين.