وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تمديد الاعتقال الإداري للمحاضر الجامعي غسان ذوقان للمرة التاسعة

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 13:47 )
نابلس- مدد جهاز المخابرات الإسرائيلي وللمرة التاسعة على التوالي الاعتقال الإداري للأكاديمي الفلسطيني الدكتور غسان ذوقان (52 عاماً) لمدة ثلاثة شهور.

واعتقل ذوقان المحاضر في قسم علم النفس بجامعة النجاح الوطنية بتاريخ 16-12-2007، وتم تحويله مباشرة للاعتقال الإداري دون توجيه أي تهمة ضده، حيث يقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي.

من جهته، استنكر مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش تمديد الاعتقال الإداري للأكاديمي الفلسطيني ذوقان.

وقال الخفش:"إن الأكاديمي ذوقان يدفع ضريبة علمه اليوم في سجون الاحتلال وضريبة بقائه بأرضه وخدمة أبناء شعبه، فكان مصيره السجن والاعتقال الإداري من دون توجيه أي تهمة ضده".

وأكد الخفش أن "إسرائيل" تعمد إلى اعتقال أصحاب الكفاءات وزجهم بالسجون وتحويلهم للاعتقال الإداري دون توجيه أي تهمة لهم سوى أنهم كفاءات علمية يجب أن يتم محاصرتها وتضييق الخناق عليها حتى تغادر أرض الوطن.

وأشار مدير المركز الحقوقي أن هناك أكثر من أربعة أكاديميين يحملون شهادة الدكتوراة في سجون الاحتلال من أبرزهم أستاذ الفيزياء والمحاضر بجامعة النجاح د.عصام راشد إضافة إلى محاضر الشريعة في جامعة النجاح د.محمد الصليبي إضافة إلى الدكتور نعمان سلهب وهو نائب في المجلس التشريعي.