وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يقوم بزيارة تفقدية لبلدة بيت فوريك

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 14:18 )
نابلس- معا- قام محافظ نابلس العميد جبرين البكري اليوم بزيارة تفقدية لبلدة بيت فوريك ورافقه في الزيارة وفد ضم محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ونائب المحافظ عنان اتيرة وقائد المنطقة العميد محمد شحادة ومدير الشرطة المقدم عمر البزور ومدير الارتباط العسكري العقيد ابو عدنان بالاضافة لعدد من مدراء في المحافظة.

وكان في استقباله لدى وصوله الى بلدة بيت امام مبنى البلدية حشد واسع من اهالي البلدة وعلى راسهم رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي لجانب ممثلي المؤسسات والفعاليات الوطنية والمجتمعية ووجهاء واعيان البلدة.

وخلال اللقاء رحب رئيس البلدية عاطف حنني بالمحافظ وشكره على الزيارة مشيرا الى ان البلدية تقوم بكل جهدها من اجل تلبية احتياجات المواطن المتزايدة، وحول الحرائق التي حصلت في القرية.

اوضح المحافظ ان الحرائق التي اندلعت في البلدة كانت بفعل فاعل ومن له مصلحة في ذلك قطعان المستوطنين، وقد طالت النيران ما يزيد عن الاربعة الاف دونم غالبيتها العظمى من المراعي وحوالي 200 دونم مزروعة بالزيتون، مشيرا الى ان هذه خسارة كبيرة للقرية التي يعتمد غالبية سكانها على الزراعة وتربية الاغنام، واكد بان قوات الاحتلال لعبت دورا معيقا حيث قامت بمنع المواطنين وفرق الاطفاء من التحرك بحرية في المنطقة بحجة انها مناطق عسكرية.

بدوره شكر العميد البكري رئيس البلدية على الاستقبال، ووضعه بصورةالاوضاع في البلدة مشيرا الى ان هذه الزيارة هدفها الوقوف على الاوضاع في البلدة والتاكيد على الدعم والتضامن مع بيت فوريك في مواجهة هجمات قوات الاحتلال بالاضافة للمستوطنين ولا سيما بعد الحريق الذي طال الاف الدونمات والاشجار المثمرة، مضيفا ان هذه الاعتداءات ليست غريبة على المستوطنين الذين قاموا بعشرات الحرائق المشابهة في قرى المحافظة، مشددا ان السلطة الوطنية ستعمل بكل ما في وسعها من اجل تعزيز صمود المواطن في ارضه.