وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إعلان مواعيد وأماكن إقامة تصفيات بطولة آسيا للناشئات

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 14:25 )
بيت لحم - معا - أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مواعيد وأماكن إقامة منافسات تصفيات بطولة آسيا للناشئات تحت 16 عاماً 2011.

ويشهد الدور الأول منافسات مجموعتين، حيث تقام مباريات المجموعة الأولى خلال الفترة من 15 إلى 24 أكتوبر/تشرين الأول في العاصمة الفلبينية مانيلا، في حين تقام مباريات المجموعة الثانية من 10 إلى 19 أكتوبر في العاصمة الأردنية عمان.

وتشارك تسعة منتخبات في الدور الأول تم تقسيمها إلى مجموعتين على أساس جغرافي، حيث ضمت المجموعة الأولى الفلبين وسنغافورة وفيتنام وغوام، في حين تضم المجموعة الثانية الأردن والهند وأوزبكستان وإيران والبحرين.

ويشار إلى أن المنتخبات التي حصلت على المراكز من السادس إلى الثامن في النسخة الماضية من البطولة وهي تايلاند وميانمار والصين تايبيه حجزت مقاعد مباشرة في الدور الثاني من التصفيات، والذي تقام مبارياته خلال الفترة من 3 إلى 12 ديسمبر/كانون الثاني في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث يتأهل إلى هذه التصفيات أيضاً متصدري كل مجموعة في الدور الأول.

وتقام مباريات الدور الثاني عبر نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة بمشاركة خمسة منتخبات، وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول للنهائيات.

وكانت المنتخبات الحاصلة على المراكز الخمسة الأولى في النسخة الماضية وهي كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واليابان وأستراليا والصين حجزت مقاعدها مباشرة في النهائيات، حيث سيرافقها متصدر الدور الثاني من التصفيات، على أن تقام الأدوار النهائية على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة أيضاً.