وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء تنسيقي بين وحدة صحة البيئة بمديرية صحة الخليل والضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 23:27 )
الخليل-معا- تم اليوم عقد لقاء تنسيقي بين وحدة صحة البيئة بمديرية صحة الخليل والضابطة الجمركية في الخليل وذلك استكمالا للدورالمستمر و المهم لهتين الجهتين في مراقبة الاسواق والعمل على خلوها من كافة المظاهر الفاسدة. وقد جرى هذا اللقاء في مقر الضابطة الجمركية في الخليل بحضور كل من النقيب حسام خلايلة مدير الضابطة الجمركية والدكتور ياسر عيسى رئيس صحة البيئة بمديرية صحة الخليل وبحضور عدد من افراد الضابطة ومفتشي الصحة.

وقد تم قي هذا الاجتماع تنسيق المواقف والاليات التي ستتخذ خلال شهر رمضان الكريم لمراقبة الاسواق وقد اعلن الفريقان على جاهزية الفريقين على مدار الساعة اضافة الى توزيع المجموعات الى فترة صباحية ومسائية قد تمتد لساعات الليل ان اقتضت الحاجة ، وان هذه الفرق ستقوم بتغطية كافة الاسواق في المحافظة. اضافة الى اعتماد كافة مواد القانون فيما يتعلق بالتدوال والبيع والعرض والتسويق وليس فقط المواد المنتهية الصلاحية وذلك بسبب الوعي الزائد لدى المواطنين بفعل الجهات المختصة.

وفور انتهاء هذا الاجتماع اعلن عن انطلاق تنفيذ هذا التنسيق من خلال جولة للفريقين وبرفقة شرطة المدينة تم من خلالها تفقد اسواق مدينة الخليل من بائعي اللحوم والدواجن والاسماك والافران والحلويات وبائعي المخللات والعصائر، حيث تم تقديم الارشادات اللازمة والمتعلقة بسلامة الاغذية للمواطنين واصحاب هذه المحلات، اضافة الى تحرير العديد من الاخطارات للتجار المخالفين تدعوهم فيها الى الالتزام بقوانين الصحة العامة وسلامة الاغذية حسب قانون الصحة العامة رقم 20 لسنة 2004 ، اضافة الى ضبط كمية من المواد الغذائية بسبب تداولها وبيعها في ظروف غير صحية ومخالفة للقانون.

وفي هذا السياق وجهت صحة البيئة والضابطة الجمركية النداء للتجار بالالتزام بالقانون وانه لن يكون هناك اي تهاون في تطبيقه، والى المواطنين الى التمييز بيم ما هو جيد وما هو غير ذلك، منوهين في الوقت نفسه الى ان اسواقنا باتت افضل بكثير مما كانت عليه في السابق وذلك بفضل الرقابة المستمرة وتحسن وعي المواطن في ابلاغه عن اي مخالفة للجهات المختصة.