وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يزور النواب المقدسيين وخيمة الاعتصام في سلوان

نشر بتاريخ: 13/08/2010 ( آخر تحديث: 13/08/2010 الساعة: 13:33 )
القدس- معا- قام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بعد صلاة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك
بزيارة للنواب المقدسيين المهددين بالابعاد، وخيمة الاعتصام في حي سلوان.

واكد البرغوثي من الخيمة "ان اجراءات الاحتلال من خلال اغلاق مداخل القدس وتحويلها الى ثكنة عسكرية وتحديد اعمار من يحق لهم الصلاة في المسجد الاقصى في اول جمعة من شهر رمضان هو اجراء عنصري حرم الالاف من ابناء الشعب من الوصول للقدس، معتبرا هذه الاجراءات بالاعتداء الصارخ على حرية العبادة".

وقال البرغوثي ان قرار ابعاد نواب القدس هو جزء من سياسة التطهير العرقي التي تنتهجها سلطات الاحتلال في مدينة القدس بهدف تفريغها من سكانها. داعيا الى التحرك العاجل لوقف الاجراءات العنصرية في القدس محذرا من خطورة ما تتعرض له المدينة المقدسة من خلال الاستيطان وهدم المنازل وطرد السكان ليتسنى للاحتلال تهويد القدس، معتبرا الابعاد عن القدس سابقة خطيرة تتنافى مع القانون الدولي واتفاقيات جنيف.

كما قام النائب البرغوثي بزيارة لخيمة الاعتصام في حي البستان في سلوان في تضامن مع سكان الحي المهددة منازلهم بالهدم. واعتبر ان ما تقوم به سلطات الاحتلال في القدس وعزمها هدم منازل بحي البستان في سلوان واستفحال الاستيطان في المدينة والمخططات الاستيطانية في محيط المسجد الاقصى بانها تندرج في اطار سياسة التطهير العرقي ونظام الفصل العنصري التي تنتهجها حكومة نتنياهو.