وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فضة: مركز البحوث الزراعية شهد قفزة نوعية بحل المشاكل الزراعية

نشر بتاريخ: 13/08/2010 ( آخر تحديث: 13/08/2010 الساعة: 17:38 )
جنين- معا- قال مدير المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور فضة ان المركز شهد قفزة نوعية في الفترة الاخيرة في مجالات الابحاث الزراعية التطبيقية التي تعمل على ايجاد حلول للمشاكل التي تواجه المزارعين والقطاع الزراعي خاصة من امراض وجفاف وغيرها .

جاء ذلك خلال استقباله محافظ جنين قدورة موسى وقائد المنطقة العميد راضي عصيدة، ونائب مدير الشرطة المقدم فؤاد ربايعة في مقر المركز في مثلث الشهداء بحضور المدراء والمشرفين والعاملين في المركز ومختبراته حيث اطلعهم على نشاطات المركز وما يقدمه من بحوث .

وقدم الدكتور فضة شرحا عما ينفذه المركز من ابحاث في مجال الانتاج الحيواني والنباتي ووقاية النبات وكذلك الموارد الطبيعية , وابحاث في مجال التكنولوجيا الحيوية ونجاحها بواسطة زراعة الانسجة .

وذكر ان المركز يخدم كافة المحافظات في الضفة الغربية، وله نشاطات متعددة في مجال انتاج البطيخ على اصول مقاومة امراض التربة وفي مجال الافات والامراض الزراعية وتدريب المزارعين والمهندسين الزراعيين واصحاب المشاتل على التقنيات الزراعية الحديثة في كل محافظة .

واشاد الوفد الزائر بما حققه المركز من تطور نوعي هام يساهم في دعم وتعزيز عملية التنمية والنهوض وتعزيزصمود المزارع في ارضه ودعم عودته اليها وزراعتها واستغلالها .

واكد على دعم السلطة للمركز واستعدادها للتعاون لتذليل كافة العقبات والعراقيل وتعزيز العلاقة بينه وبين كافة المؤسسات والقطاعات الزراعية في الوطن.