وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطباء غزة يجرون عملية قلب مفتوح لمغترب من الإمارات العربية المتحدة

نشر بتاريخ: 14/08/2010 ( آخر تحديث: 14/08/2010 الساعة: 12:48 )
غزة- معا- تمكن أطباء جراحة القلب المفتوح في مجمع الشفاء الطبي برئاسة د. مروان الصادق استشاري جراحة القلب المفتوح وبمساعدة استشاري جراحة القلب د. ناهض حسنية ود. مروان ياغي وأخصائي التخدير د. ناهض غربية وطاقم تمريض العمليات من إجراء عملية جراحة القلب المفتوح لمغترب من دولة الإمارات العربية المتحدة يبلغ من العمر 47 عاما.

وذكر الأطباء أنّ المريض أدخل قسم القلب لإجراء فحوصات طبية تبين من خلالها وجود ذبحة صدرية تمّ على إثرها تحويله إلى مستشفى غزة الأوروبي لعمل قسطرة تشخيصية كشفت وجود ضيق وانسداد في الشرايين التاجية الثلاثة الأساسية، حيث تمّ زراعة أربعة شرايين تاجية للمريض، وبعدها خرج المريض من المستشفى وهو بحالة صحية جيدة.

بدوره أشاد د. نصر التتر المدير الطبي لمجمع الشفاء الطبي بالجهود التي يبذلها الأطباء في سبيل تقديم خدمة صحية متميزة تخفف عن المواطنين من وطأة الحصار، مؤكداً أنّ إدارة المجمع تشجع الكفاءات الطبية الموجودة في المجمع وتعمل على تسخير كافة إمكاناتها وطاقاتها أمام الطواقم الطبية بما يصب في صالح الارتقاء بالخدمة الطبية في المجمع.

من جهته أشار د. الصادق أنّ أجراء مثل هذه العمليات في مستشفيات القطاع أعطى الثقة لأبناء شعبنا في قدرة أطباء غزة في إجراء عمليات كانت تجرى في السابق، مبينا أنّ المريض فضل إجراء العملية في غزة علما انه يملك جواز سفر يسمح له بالسفر وإجراء العملية خارج قطاع غزة.