وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين في البنوك وشركات التأمين تعقد ورشة عمل في نابلس

نشر بتاريخ: 14/08/2010 ( آخر تحديث: 14/08/2010 الساعة: 22:34 )
نابلس-معا-عقدت نقابة البنوك وشركات التأمين في محافظة نابلس ورشة عمل حول قانون العمل والتنظيم النقابي بحضور 20 مشارك ومشاركة وحاضر في الورشة المدرب النقابي مجدي الشله ومنسقة الورشة سماح كنعان

رحبت سماح كنعان بالحضور وأثنت على جهودهم للوصول الى مكان انعقاد الورشة متمنية لهم الفائدة في معرفة اهم مراحل التنظيم النقابي في فلسطين ، مشيرة الى انه سيتم التطرق الى بعض جزيئيات من قانون العمل الفلسطيني رقم 7 لسنة 2000 المطبق في اراضي السلطة الفلسطينية .

قدم النقابي مجدي الشلة لمحة مفصلة عن تاريخ الحركة النقابية منذ نشأتها كما اوضح للمشاركين الاهداف من وجود النقابة وطرق تحقيق الاهداف . وقدم عرضا سريعا عن قانونية التنظيم النقابي وقد صب تركيزه على التنظيم النقابي في القوانين الفلسطينية وفي ختام الجلسة الاولي عرج الشلة على هيكلية الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين واهمية تشكيل اللجان العمالية في مواقع العمل .

وعن قانون العمل تطرق الشلة الى الباب الخامس الذي يتناول شروط وظروف العمل من الاجازات والاجور وساعات العمل والراحة الاسبوعية والسلامة المهنية .

وفي ختام الورشة اوصى المشاركون بضرورة عقد مثل هذه اللقاءات لرفع الوعي النقابي لدى العمل وفهمهم بحقوقهم وواجباتهم في العمل مشددين على ضرورة تشكيل اللجان العمالية في موقع العمل لمتابعة قضايا العمل وظروف عملهم .