وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية في سلفيت تختتم مخيماتها الصيفية

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 08:15 )
سلفيت- معا- اختتمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في سلفيت مخيماتها الصيفية التي اقامتها في قرى الزاوية ومرده وكفر الديك.

وشارك في المخيمات الثلاثة حوالي 320 طفلا وطفلة من عمر 6-16 سنه باشراف 30 مرشدا ومرشدة الى جانب طاقم من الإغاثة الطبية والمتطوعين في المحافظة.

وأقيمت تلك المخيمات بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ووزارة التربية والتعليم وبمشاركة المجتمع المحلي.

وقال خالد عرار منسق الاغاثة في المحافظة أن الهدف من وراء إقامة هذه المخيمات هو دعم الأطفال نفسيا وإعطائهم الفرصة للتعبير عن إبداعاتهم ومواهبهم وتعزيز ثقتهم بانفسهم.

واضاف ان المخيمات التي استمرت مدة ثلاثة أسابيع تلقى خلالها المشاركون العديد من الانشطة والتدريب مثل التثقيف الصحي والتثقيف الوطني، المسرح والدراما، الرياضة والأشغال اليدوية وتعزيز روح العمل التطوعي، حيث أقامت الإغاثة خلال هذه المخيمات العديد من الأعمال التطوعية في مختلف القرى.

وأشاد عرار بدور اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة سلفيت ممثله بمنسق اللجنة الفرعية د.حسام بلعاوي الذي واكب عمل هذه المخيمات طوال فترة انعقادها.

من جانبه ثمن د.حسام بلعاوي منسق اللجنة الفرعية في محافظة سلفيت دور ومساهمة الإغاثة الطبية في المخيمات الصيفية وإشرافها وإدارتها لبعض المخيمات وتقديم الخدمات الطبية والإسعافات الاولية.

وفي اليوم الختامي للمخيمات تم تكريم جميع المشاركين وتوزيع الهدايا عليهم اضافة الى تكريم جميع المنشطين والمنشطات والمتطوعين.