وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شوقي الهواش : يوضح ما يجري في ملعب بيت ساحور

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 20:59 )
ردا على ما كتبناه يوم امس تحت عنو ان .. بعد الافطار ..... وصلنا الرد التالي من الاخ شوقي الهواش رئيس النادي الارثذوكسي الثقافي في بيت ساحور .

يقول فيه .............
الأخ العزيز أبو وجدي
تحية وكل عام وأنتم بخير
اطلعت على ما كتبته اليوم في " وكالة معا " واسمح لي أن أوضح لكم ولقراء " وكالة معا "من خلالكم ما يجري في الملعب البلدي بيت ساحور
منذ أن اعتمدت الملاعب المعشبة فقط مكانا لاجراء المباريات بكل أصنافها ومسمياتها أصيح ملعب بيت ساحور ومثيلاته مهملا ومهجورا وباءت بالفشل كل محاولات الرياضيين في بيت ساحور لتعشيبه بحجة وجود ملعب معشب في المحافظة هوملعب الخضر .

لقد عانينا الكثير في سبيل ايجاد مكان لتدريب الفرق التابعة للنادي في الموسمين الماضيين وكلكم تعلمون أن لا ملعب الا الخضر يصلح لذلك كنا نتكبد مصاريفا طائلة كأجور للملعب ومواصلات للوصول الى ملعب الخضر بينما ملعبنا الذي كان قبلة الرياضيين من كل أنحاء الوطن مهجورا لا نستطيع استعماله ولا اصلاحه .

ان ما قمنا به في موقع الملعب بدأ يانشاء حديقة لمجموعة النادي الكشفية ثم اقامة الملعب التدريبي المعشب( قريبا سيبدأ العمل به بدعم من وزارة الشباب والرياضة ) وذلك ضمن خطة متكاملة تهدف الى تحويل الموقع الى مجمع رياضي كشفي ثقافي اجتماعي يخدم كافة أبناء المدينة فكان اكمال الطابق الثاني من مبنى النادي واقامة الصالة الرياضية وهناك المزيد في السنوات القليلة القادمة للوصول الى مفهوم جديد للعمل الرياضي الشبابي .

يقوم على أساس تنوع المرافق ليجد كل شيل وشاب ورجل وكهل من كلا الجنسين مكانا له في هذا المجمع ان ما يعانيه النادي من عجز مالي ناتج عن متطلبات الاحتراف وجدنا أمام واقع جديد لا نستطيع فيه مجاراة الأندية الأخرى .

تستغرب هذا الهجوم الغير مسبوق من أندية شقيقة على لاعبي النادي لاستقطابهم هل يعقل أن تكون رسوم التسجيل في اتحاد كرة القدم رغم أن قائمتنا مقلصة 3700 شيكل .

لقد خضنا مباراة الكأس أمام يطا بفريق من الناشئين أمام هذا الواقع ترتفع أصوات كثيرة في داخل أروقة النادي من رياضيين كان لهم باع طويل ولمسات مؤثرة على لعبة كرة القدم تطالب بعدم خوض الدوري القادم وتعليق الفريق المصنف والاقتصار على الفرق الرديفة أو الغاء لعبة كرة القدم نهائيا من النادي وليس الملعب فقط فالنادي الأرثوذكسي الثقافي لا يستطيع مجاراة الأندية الأخرى في متطلبات اللعبة المالية ولا مفر أمامنا سوى الاعتراف بهذه الحقيقة وترك الكرة ومشاكلها والانتباه الى نشاطات أخرى أقل كلفة وأعم فائدة .

ان لدى النادي الكثير ليقدمه لمدينته ووطنه وجمهوره وحين أصبح الملعب الترابي الغير قابل للاصلاح عائقا أمام طموحنا قررنا استبداله بما هو أفضل وان استمر حال كرة القدم هكذا فلا بديل الا استبدالها بألعاب ونشاطات أكثر فائدة وأقل كلفة.

مع خالص تحياتي
شوقي الهواش