وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأب فيصل حجازين يستقبل وكيل الشؤون المسيحية

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 10:54 )
رام الله- معا- استقبل الأب فيصل حجازين من كهنة البطريركية اللاتينية وكاهن كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله في مقره في كنيسة دير اللاتين الدكتور حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية المساعد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الذي حضر إلى مقر الكنيسة مرحبا بالأب حجازين في مدينة رام الله ومهنئا له قدومه إلى هذه المدينة التي احتضنته فيها سابقا ككاهنا لرعية اللاتين.

واطلع الدكتور عيسى الأب حجازين عن المهام والنشاطات التي تقوم بها الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وخاصة في الحفاظ على الأملاك الوقفية والعمل على استثمارها الأمثل وإدارة دور العبادة ونشر التعليم الديني وتعزيز الوجود المسيحي في فلسطين والحد من ظاهرة الهجرة والتواصل مع المسيحيين في مختلف أماكن تواجدهم.

من جانبه اطلع الأب حجازين الدكتور عيسى على أوضاع رعية اللاتين في رام الله والخطط المرسومة لتفعيل أوضاع الكنيسة بهدف النهوض والحفاظ على الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة.

وتطرق الأب حجازين عن رفض كنائس الأرض المقدسة تطبيق القرار الإسرائيلي الأخير والمتعلق بمطالبة الكنائس في القدس بدفع فواتير المياه من عام 1967 ولغاية اللحظة، معتبرا ذلك بالخطير.

وفي نهاية اللقاء شكر الأب حجازين الدكتور عيسى على زيارته لمقر دير اللاتين برام الله وتمنى له النجاح في مهامه وفي خدمة أبناء الشعب العربي الفلسطيني من اجل التعاون بين الأديان في المحافظة على سلامة البيئة وفي محاربة الأمراض الخطيرة وفي القضاء على التفرقة العنصرية وفي رفع الظلم عن الشعوب والطوائف و الفئات التي تتعرض للاضطهاد هو مجال واسع للتعايش بين المؤمنين.

ونقل الدكتور عيسى للأب حجازين تحيات الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية وترحيبه به في مدينة رام الله بهدف توطيد أواصر الأخوة والمحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه بعث الأب حجازين لوزير الاوقاف التهاني القلبية بحلول شهر رمضان الفضيل، واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات الثنائية فيما بينهما بهدف تعزيز أوجه التعاون بين كنيسة دير اللاتين والشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.