وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المرأة العاملة تنظم ورشتي عمل حول سبل حل الخلافات داخل الاسرة

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 11:32 )
رام الله- معا- نظم برنامج الارشاد والدعم النفسي التابع لجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في مدينة رام الله، اليوم ورشتي عمل حول سبل حل النزاع والخلافات داخل الاسرة وكيفية التعامل مع المراهقين.

ونظم الورشتان في منطقة سمير أميس وقرية مزارع النوباني بمحافظة رام الله، وشارك فيها عشرات النساء.

وتحدثت في الورشة الاولى المثقفة الميدانية نائلة عودة عن الاوضاع النفسية للنساء وهمومهن ومطالبهن الحياتية اليومية، وعن السبل الكفيلة بوضع حد للنزاعات الاسرية التي قد تنشأ بين الزوجين وتنعكس سلباً على الاطفال.

وقد أبدت المشاركات ارتياحآ لمناقشة هذه القضية التي توضح وتفسر اوضاعهن وتسعى الى تحسين ظروفهن الاجتماعية من خلال التوعية بكيفية التعامل مع أسرهن، وقد طالبت المشاركات بضرورة تعزيز وتكثيف مثل هذه اللقاءات.

وفي قرية المزارع النوباني نطمت جمعية المرأة العاملة ورشة توعوية في مقر لجنة المرأة تركزت حول المشاكل التي تواجه الامهات في التعامل مع ابنائهن المراهقين.

وقد تم مناقشة اهم المشاكل والصعوبات التي تواجه المراهقين ذكورآ واناثاً، وقد اعتمدت الورشة على تبادل خبرات وتجارب النساء في كيفية التعامل مع الابناء ونقلها للمشاركات.

وتحدثت الاخصائية النفسية والاجتماعية فايزة شتيوي عن أهمية هذه القضية، وضرورة توعية النساء في كيفية التعامل الصحي والسليم مع ابنائهن المراهقين لينشأوا نشأة سليمة ايجابية.