وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تنظم ورشة تعريفية بمشروع المدرسة صديقة الطفل

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 13:47 )
أريحا- معا- عقدت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار في مقر المديرية اليوم، ورشة العمل التدريبية حول مشروع المدرسة صديقة الطفل والممول من اليونيسيف لمدراء المدارس والمرشدين التربويين ومنسقي الصحة المدرسية، وتهدف الورشة الى تعريف المشاركين بمشروع المدرسة صديقة الطفل.

وأكد مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش خلال افتتاحه للورشة على أهمية وضرورة تنفيذ هذه الورشات لتحسين وتطويرالبيئة المدرسية لخدمة الطلبة.

وثمن الحواش جهود القائمين على هذه الورشة التدريبية والتي تأتي ضمن سياسة وزارة التربية والتعليم في تأهيل الكوادر التربوية و تنفيذ المشاريع الهادفة و التي تخدم البئية المدرسية.

وبلغ عدد المشاركين 30 مشاركا والمدارس المشاركة 10 مدارس وهي مدرسة البحتري الاساسية، فاطمة الزهراء، بنات العوجا الثانوية، زهرة المدائن الاساسية، بنات اريحا الاساسية، ذكور العوجا، مرج نعجة، الزبيدات المختلطة، بنات الزبيدات، مرج الغزال.

وقد ناقشت الورشة مفهوم مشروع المدرسة صديقة الطفل وتحقيق المدارس لهذا المفهوم واثر تطبيق المشروع على المدارس، وحاضر خلالها من مديرية التربية والتعليم قاسم دراغمه، وسكينه ياسين، وميسون براهمه، ومنال ابو الريش.