وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي هلال القدس ينظم أمسية رمضانية مقدسية

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 21:07 )
القدس - معا - نظم نادي هلال القدس مساء أمس أمسية رمضانية مقدسية احتفالا بشهر رمضان المبارك في خطوة تهدف للمشاركة والاسهام في الحفاظ على الارث المقدسي الرمضاني و التواصل والتلاحم المجتمعي خلال الشهر الفضيل، وتأتي هذه المبادرة بدعم من شركة زين ضمن برنامج من الفعاليات الرمضانية التي من المقرر أن تستمر طيلة الشهر الفضيل.

وقال د. عبد المالك الجابر الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن والمشرق في كلمة افتتاحية ان تلاحم ناد الهلال وشركة زين في هذه الفعاليات الرمضانية هو تحقيق رغبة لدى الطرفين بالاصرار على التواجد العربي في القدس الشريف ومد جسور التعاون والتضافر ما بين الشعوب العربية، وهذه رسالة واضحة، رسالة تؤكد عروبة هذه المدينة واهمية التواجد العربي واهمية التواصل العربي معها مضيفا "وأي مدينة أجمل وأفضل من القدس في هذا الشهر الفضيل ، لتكون حاضنة لهذه الشراكة العربية الفلسطينية المقدسية وانشاء الله رمضان القادم سيكون تواجد اكبر كما كان في العام الماضي تواجد من قبل كبار مسؤولي الشركة، ولسوء الحظ لم تسنح الفرصة لقيامهم بزيارة القدس هذه السنة لكن سيكون العام القادم تواجد اكبر.

ورحب الجابر بالحضور شاكراً اهتمامهم بتعميق معاني الشهر الفضيل ودعمهم المتواصل لنادي الهلال ودوره الإجتماعي. وعبر عن فرحته بقيام النادي واعضاء الهيئة الإدارية ورئيس النادي الأخ عبد القادر الخطيب وجميع منتسبيه، بتوسيع دائرة تفاعلهم الرمضاني ليشمل شريحة هامة وعامة وهي شريحة الأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة في المؤسسات الخيرية الموجودة داخل المدينة المقدسة معتبراً ان تخصيص عدد من هذه الامسيات للترفيه عن الاطفال الأيتام هو عمل نبيل يستحق الثناء. وثمن دور النادي بتقديم هذه اللفتة الطيبة والتي تعبر عن انتماء وحرص شديدين لدى ادارة النادي و القائمين عليه بتحمل مسؤولياتهم المجتمعية.

ورحب حاتم عبد القادر بالدكتور عبد المالك الجابر بصفته الرئيس الفخري لنادي هلال القدس والرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن والأخوة ممثلي المؤسسات، والأخوة رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لنادي هلال القدس السلام عليكم، وقال:

رحم الله فيصل الحسيني الذي كان دئماً يقول عندما تحترق الغابة وتتحول إلى هشيم وتتشقق الأرض لتظهر زهرة هي زهرة النار والتي تصبر وسط الآلام وسط المعاناة ووسط الركام والحصار والجدار لكي لتملء ارض الغابة ألوناً و تملء ارض الغابة اخضراراً، هذا هو حال د. عبد المالك الجابر الذي رغم كل الظروف ورغم انه غادرنا الى عمّان الى انه لا زال يحمل القدس في قلبه جرحاً واملاً وعزماً وتصمياً، وهذا يؤكد بكل فخر وجود القدس في قلب د. عبد المالك كما هي في قلبوب الجميع في الداخل والخارج ولكن لها مكان خاص في قلبه، لذلك هو لا يألو جهداً سواءشخصه الكريم او من خلال شركة زين في ان يمضي قدماً في الخطط والبرامج التي كان يعمل بها ابان وجوده في شركة الإتصالات وشركة جوال هذه الاستمرارية في توفير الدعم لهذه البرامج من أجل دعم المدينة المقدسة ودعم المؤسسات الفلسطينية والمحافظه على عروبة هذه المدينة، بالتأكيد تستحق هذه الجهود كل الثناء والتقدير.

وقدم حاتم عبد القادر الشكر لنادي هلال المقدسي هذا النادي الذي شكل ومازال يشكل احد قلاع الصمود في مدينة القدس احد قلالع الممناعة احد قلالع الحفاظ على عروبة هذه المدينة من خلال هذه الأنشطة الرياضية المختلفة التي اصبحت تطال شريحة كبيرة من ابناء شعبنا، و خاصة شريحة الشباب الذين هم في دائرة استهداف الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد على أن الوضع في القدس صعب الوضع في القدس معناة هنالك هجمة شرسة كما تعلمون تستهدف كل مكونات المدينة كل تاريخها كل تراثها كل مسارات الوجود العربي الفلسطيني داخل المدينة، ولكن انا اريد ان اقول رغم كل هذه المعناة مازال شعبنا صامد رغم كل هذه المعناة مازال شعبنا يقاوم، نعم نحن ايضا كما يقول المرحوم فيصل الحسيني "نحن شعب يألم ولكن نحن شعب لا يفزع ولن يخاف"، نعم نحن نواجه ظروف صعبة ولكن لدينا من الصمود ولدينا من القدرة على المواجهة والممانعة ما يمكننا من ان نصمد امام هذا الاحتلال الإسرائيلي، ولكن هذا الشعب و هذا الصمود بالتأكيد يحتاج الى دعم الى استحقاق ومن هنا نوجه مرة اخرى دعوة الى كل امتنا العربية والاسلامية لكل رجار الأعمال ان يقدموا ما يستطيعون من اجل دعم صمود اخوانهم في مدينة القدس لأن المعركة هي معركة صمود ومعركة بقاء .

وتأتي هذه الامسية تدشينا لمجموعة من الفعاليات الرمضانية التي سيقيمها نادي الهلال المقدسي بالتعاون مع شركة زين وتتضمن اقامة مجموعة من الامسيات والخيم الرمضانية بمعدل امسيتين اسبوعيا طيلة شهر رمضان ويستمر ذلك حتى العشر الاواخر. وتستهدف هذه الفعاليات مؤسسات تعنى بالايتام ونواد ومؤسسات رياضية ودينية مقدسية ومن المتوقع ان يحضرها عدد من الشخصيات المقدسية العامة. وتهدف هذه الامسيات الى التواصل مع شرائح المجتمع المقدسي بكافة فئاته واطيافه وشرائحه بهدف احياء البهجة الرمضانية في القدس الشريف وتفعيل دور النادي الاجتماعي خلال الشهر الفضيل.

وسوف يقوم نادي الهلال ضمن فعاليلت الشهر الكريم بتوزيع 1000 طرد غذائي للعائلات المستورة في البلدة القديمة يحتوي على مواد غذائية اساسية. وسيتم توزيع عدد من القمصان التي تحمل شعاري نادي هلال القدس و شركة زين في الحرم القدسي الشريف على الفِرق الكشفية والمتطوعين من شباب البلدة القديمة الذين يتولون مهمةالحفاظ على النظام والنظافة داخل الحرم القدسي الشريف طيلة شهر رمضان المبارك، وذلك في خطوة تهدف الى تعزيز العمل التطوعي والمجتمعي ضمن جيل الشباب وتحقيقا لقيم التعاضد والتماسك المجتمعي ودعماً للتواجد والمرابطة في اكناف الحرم القدسي الشريف.

واعتبر د. الجابر دعم زين لهذه الفعاليات على انه استمرار طبيعي للتفاعل الرمضاني للشركة والذي بدء في العام الماضي واضاف أن القائمين على ادارة شركة زين أصروا هذا العام على الاستمرار في التواجد في بيت المقدس بشكل مختلف عن العام الماضي وذلك لأن القدس تعني الكثير لـزين وتحتل مرتبة عالية في افئدة كل القائمين على الشركة وعموم العاملين في زين الشرق الأوسط وزين المشرق وزين الأردن.