وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لأفراد شرطة المقالة: سنوات أقدمية لمن يحفظ القرآن أو أجزاء منه

نشر بتاريخ: 16/08/2010 ( آخر تحديث: 16/08/2010 الساعة: 09:07 )
غزة- معا- أعلنت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني بالحكومة المقالة عن بدء التسجيل للمسابقة الرمضانية في حفظ القرآن الكريم أو أجزاء منه، مؤكدة على استمرار قرار مجلس الوزراء باعتماد سنوات قدم لمن يحفظ في كتاب الله من الأجهزة الأمنية.

ومستويات المسابقة هي حفظ القرآن الكريم كاملا، وحفظ 25 جزءً، 20 جزءً، وحفظ 15 جزءً، وحفظ 10 أجزاء، وحفظ 5 أجزاء.

وأكد مركز القرآن الكريم على ضرورة أن يكون المسجل من أبناء وزارة الداخلية بشقيها العسكري والمدني، وأنه لا يحق للمتسابق المشاركة في أكثر من مستوى أو أن يسجل في مستوى قد اختبر فيه في مسابقة العام الماضي وحصل على جائزة أما إذا لم يحصل فلا مانع.

وأوضحت أن كل متسابق يختبر بالقرآن الكريم كاملاً وبنسبة لا تقل عن 80% تحسب له مدة اقدمية لسنتين إذا لم يكن قد حصل على هذا الاستحقاق من قبل، كما يمنح كل من يختبر في نصف القرآن بنفس النسبة سنة أقدمية، ومن يختبر بعشرة أجزاء بنفس النسبة ستة أشهر قدم حسب قرار مجلس الوزراء في الحكومة المقالة، وذلك بناء على كتاب يتم رفعه لوزير الداخلية والأمن الوطني من المركز.

وبينت الهيئة أن التلاوة ستكون برواية حفص عن عاصم، مشيرة إلى أنه سيوزع أيضًا جوائز قيمة للفائزين خلال هذه المسابقة.

يشار إلى أن هيئة التوجيه السياسي والمعنوي نظمت سابقا العديد من الدورات المماثلة وذلك من أجل الارتقاء وتشجيع أبناء الأجهزة الأمنية في الحكومة المقالة.

من جهة أخرى، نظمت الهيئة بغزة ودائرة الإرشاد الديني جولة ميدانية على مواقع الشرطة البحرية بمحافظة غزة بعنوان "رمضان أقبل.... فهل من مشمر".

وألقى وفد الهيئة الدروس والمواعظ على الضباط والعناصر في المقرات شملت إلقاء دروس في موقع محافظة غزة تحدث خلالها الأستاذ محمد رجب عن حال النبي في رمضان، كيف حالهi في قيام الليل وحاله مع القرآن وحاله مع الصدقة.

وشكر مدير محافظة غزة بالشرطة البحرية النقيب ناصر عبده التوجيه السياسي على هذا الجهد المبارك، مهنئا كافة العاملين بمناسبة شهر رمضان المبارك.

كما ألقى النقيب حلمي عبد العال على أفراد موقع الـ17 كلمة تحدث فيها عن الأخلاق التي يجب أن تكون في شهر رمضان وغيره مستشهدًا بالآيات والأحاديث الدالة على ذلك.

وتحدث نبيل حجاج عن الرحمة في شهر الرحمة مدللا على ذلك برحمة الله بعباده ورحمته صلى الله عليه وسلم من خلال الآيات والأحاديث، ضاربًا الأمثلة الواقعية على ذلك.

من جهته، تحدث محمد الباز عن الاستقامة على الطاعات في شهر رمضان والاستمرار بعد شهر رمضان.

وفي نهاية الجولة شكر خضر سعد مدير العلاقات العامة في الشرطة البحرية التوجيه السياسي على هذا الجهد.

ونظمت الهيئة بغزة جولة ميدانية على كافة المراكز الشرطية وهي مركز شرطة الشجاعية، وشرطة الزيتون، وشرطة التفاح والدرج، وشرطة الشيخ رضوان، وشرطة الشاطئ.