وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز رافات الشبابي ينظم زيارة للأماكن الاثرية في رافات

نشر بتاريخ: 16/08/2010 ( آخر تحديث: 16/08/2010 الساعة: 14:12 )
سلفيت- معا- قامت الهيئة الإدارية لمركز رافات الشبابي للتنمية والابداع بتنظيم زيارة للأماكن التاريخية الأثرية في قرية رافات، وذلك بحضور عدد من المواطنين وكبار السن.

فقد تمت زيارة منطقة عرارة الأثرية ومنطقة الشقاق والبيوت القديمة المهجورة في القرية ومسجد أولياء الله في القرية والذي يعود الى العصر المملوكي والخندق العثماني وكذلك الاطلاع على بعض السلاسل الحجرية الاثرية القديمة.

وأكد عثمان شحادة المنسق الإعلامي للمركز أن هذه الجولة تأتي ضمن حملة يقوم بها المركز لتعريف الأهالي بالمناطق والاماكن الأثرية في القرية واستعراض تاريخ هذه الأماكن وأهمية المحافظة عليها وخاصة في ظل قيام الاحتلال بأعمال تصوير للأماكن الاثرية ومسجد أولياء الله. وقدم شحادة شكره لراشد عياش الراعي الإعلامي للمركز على دعمه المتواصل وعلى توثيقه لآثار القرية وتدوينها.

من جهته أضاف ضياء عياش منسق اللجنة الثقافية أن المركز قام بإطلاق المسابقة الرمضانية الأولى ويعكف حاليا على تنظيم زيارة لأسر الشهداء والأسرى في القرية بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وإستعرض مأمون شحادة رئيس المركز اهم نشاطات المركز خلال الشهر المنصرح والتي كان منها المشاركة في يوم الشباب العالمي برام الله وتنظيم مخيم عائدون الصيفي وتنظيف ساحة مدرسة رافات الثانوية والاساسية وتوزيع كتيبات عن الصحة والتعليم وتنظيم حملة لمقاطعة منتجات المستوطنات موضحا أن المركز يقفز بخطوات كبيرة نحو التطور والارتقاء، مشيدا بدعم أهالي القرية والمؤسسات وخاصة حركة فتح منطقة الشهيد أبو جهاد التنظيمية ممثلة بـ فرح شحادة على دعمه المتواصل للمركز وأنشطته والتي كان آخرها تنظيم احتفال لتكريم طلبة التوجيهي الناجحين.