وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة - ذوو الأسرى يفتقدون أحبائهم على مائدة الإفطار والسحور

نشر بتاريخ: 16/08/2010 ( آخر تحديث: 16/08/2010 الساعة: 17:20 )
غزة – معا – آلام وأحزان ذوي الأسرى بالسجون الإسرائيلية تتجدد في كل مناسبة بسبب بعدهم وعدم القدرة على التواصل مع ذويهم للاطمئنان عليهم.

اليوم الاثنين شهد مقر الصليب الأحمر في غزة حشدا كبيرا من ذوي الأسرى الذين جاءوا وفي أعينهم الحزن على فراق أحبتهم على مائدة الإفطار أو السحور.

زوجة الأسير اسعد فهمي صلاح47عام الذي يقبع فى سجن نفحة ومحكوم عليه 25 عاما قالت لمعا خلال الاعتصام : نحن ذوي الأسرى نشعر بالمرارة والحزن لأننا لا نعرف أخبار أبنائنا وأزواجنا في السجون منذ سنوات عديدة, كما نفتقدهم على مائدة الإفطار والسحور".

كما تعيش سميرة اليازجي والدة الأسير محمود البالغ من العمر 17عاما رمضان هذا العام دون طفلها الذي حكم عليه بالسجن 6 سنوات وقالت: لا اشعر بالفرحة طالما أن ابني ما زال سجينا", متمنية الإفراج عن جميع الأسرى قبل رمضان القادم.

أما والدة الأسير رامي بربخ المحكوم علية بالسجن مدي الحياة دعت الفصائل الفلسطينية الى إنهاء الانقسام والنظر بجدية إلى قضية الأسرى .

وقال محمد جودة النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح انه يجب على المفاوضين وضع قضية الأسرى في سلم أولوياتهم, مطالبا الصليب الأحمر والجهات الدولية بالتنسيق لأهالي الأسرى والسماح لهم بزيارة أبنائهم .

واكد نشأت الوحيدي منسق الحركة الشعبية لنصرة الأسرى على حق ذوي الأسرى في التواصل مع أبنائهم الممنوعين من الزيارة منذ 4سنوات, مطالبا فصائل العمل الوطني تفعيل الاعتصام الأسبوعي عن طريق تشكيل صوت شعبي ضاغط من اجل المطالبة بتحرير الأسرى .

وشدد الوحيدي على ضرورة إنهاء الانقسام والالتفات بشكل جدي إلى قضية الأسرى, ومتمنيا الإفراج عن جميع الأسرى في اقرب وقت ممكن .