وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء صرف دفعة جديدة من برنامج الغذاء العالمي الاربعاء القادم

نشر بتاريخ: 16/08/2010 ( آخر تحديث: 16/08/2010 الساعة: 15:17 )
رام الله-معا- أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن صرف دفعة جديدة من المساعدات الممولة من البنك الدولي وفق برنامج "أزمة الغذاء العالمي"، حيث ستستفيد من هذه المساعدات نحو 25 ألف اسرة من الأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة، وبقيمة إجمالية مقدارها ثلاثة ملايين وأربعمئة ألف دولار.

وقالت ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية في تصريحات للصحفيين أن هذه الدفعة سوف تكون متاحة في فروع بنك فلسطين اعتبارا من صباح الأربعاء 18/8/2010، وحتى مطلع شهر ايلول المقبل.

واضافت أن مديريات الشؤون الاجتماعية ستتولى إبلاغ المستفيدين بذلك، مشيرة إلى أن قيمة المساعدة للمستفيد تبلغ 135 دولارا، ونوهت الوزيرة إلى أن جهودا بذلت من قبل العاملين في الوزارة والبرنامج لصرف هذه المساعدات خلال شهر رمضان المبارك، لتضاف إلى جملة من المساعدات المادية والعينية التي تقدمها الوزارة خلال الشهر الكريم، الذي ترتفع فيه بشكل ملموس فاتورة استهلاك الأسرة الفلسطينية من المواد الغذائية، وقالت أن نحو ثلاثة أرباع المستفيدين هم من الأسر الفلسطينية في قطاع غزة والباقي من محافظات الضفة.

من جانبها أوضحت تهاني المدهون مديرة مشروع دعم وإصلاح شبكة الأمان الاجتماعي التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية أن هذه الدفعة مخصصة لمساعدة الاسر الفقيرة عبر تخفيف انعكاسات أزمة الغذاء العالمي على قدرات الأسر الفقيرة من حيث قدرتها على توفير احتياجاتها الأساسية من المواد الغذائية، وهي تأتي استكمالا للدفعة التي صرفت خلال شهر أيلول من العام الماضي.

واضافت ان البرنامج يهدف بشكل محدد إلى تحسين الوضع الغذائي للأسر الفقيرة وتحسين مستواها الصحي بشكل عام، مهيبة بالمستفيدين إلى سرعة صرف مخصصاتهم فور تلقيهم الإشعارات بذلك.