وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة بيت لحم تباشر بالتحضيرات لعمل أكبر حبة قطايف

نشر بتاريخ: 16/08/2010 ( آخر تحديث: 16/08/2010 الساعة: 21:06 )
بيت لحم -معا- باشرت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم بالإجراءات المطلوبة للتسجيل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية في لندن لعمل أكبر حبة قطايف في العالم والتي سيتم عملها في منتصف شهر رمضان لهذا العام يوم 27-8-2010.

واكدت غرفة تجارة وصناعة بيت لحم في بيان وصل" معا" ان ذلك يأتي ذلك في إطار برنامج الغرفة لتنشيط الاقتصاد والسياحة الداخلية وجذب السائحين والزوار من شتى أرجاء العالم إلى فلسطين، خصوصاً إلى منطقة بيت لحم.

واضافت "جاء اختيار فكرة أكبر حبة قطايف لأنه من أهم الأكلات الشعبية في شهر رمضان، حيث عرفه العرب على مر العصور، فاذا ما عدنا إلى تاريخ القطايف ومع تعدد الروايات التي قيلت في ذلك فإن منهم من يرى أنها عرفت في العصر العباسي وفي أواخر العصر الأموي، وأن أول من أكل القطايف في رمضان كان الخليفة الأموي سليمان بن عبد الملك (سنة 98 هـ)، وفي روايات أخرى تعود القطايف للعصر الفاطمي".

واكدت ان هذا الحدث يهدف الى الترويج العالمي لمدينة بيت لحم ومن أجل تأكيد اسم فلسطين على خارطة السياحة الدولية، ولتعزيز المكانة السياحية الدولية لهذه المحافظة ولا سيما أن هذه النشاطات تم تنظيمها في بلدان تعبّر عن الاستقرار والتميّز وتشجيع السياحة الداخلية في المحافظة ومن المحافظات الأخرى.