وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مع اقتراب انطلاق الدوري : ملاحظات لضمان تغطية صحفية جيدة

نشر بتاريخ: 16/08/2010 ( آخر تحديث: 17/08/2010 الساعة: 08:18 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - مع اقتراب انطلاقة بطولة دوري المحترفين تتواصل تحضيرات مؤسساتنا الاعلامية لتغطية احداث هذا الدوري بأفضل صوره.

ولتسهيل عمل وسائل الاعلام اعتقد انه يمكن ادخل بعض التحسينات على الملاعب من اجل سرعة العمل ونقل الخبر ففي العام الماضي او الموسم لماضي واجهتنا بعض الاشكاليات نتمنى في هذا الموسم العمل معا من اجل تجاوزها ومنها على سبيل المثال :

عدم وجود مظلات تقينا حرارة الشمس اللافحة وامطار الشتاء القاسية كما ان وجود المظلات يوفر الحماية للصحفيين ومعداتهم ففي احدى مباريات كأس الشهيد ابو عمار على ملعب الخضر غضبت الجماهير والتقت الزجاجات الفارغة على الملعب فكان لنا نصيب منها كما ان وجود مقاعد للاعلاميين وخدمة الانترنت يساهم في نجاح العمل .

كما اننا نناشد اداريي الفرق بتجهيز قوائم تضم اسماء اللاعبين وارقامهم وتشكيلة الفريق حتى يتم تزويد الاعلاميين بهذه القوائم قبل بداية المباراة ، وما كنا نواجهه في الموسم الماضي اننا كنا نطلب القائمة وهذا الطلب قد يصل الى في بعض الاحيان الى مرحلة الرجاء من المدير الفني او مدرب الفريق او غيره من افراد الطاقم الاداري .

ملاحظة اخرى مهمة وهي طباعة الارقام على قمصان اللاعبين فأعتقد ان العديد من الفرق تطبع الارقام على قمصان اللاعبين بطريقة غير واضحة اما عن طريق طبعتها بألوان غير واضحة او ارقام صغيرة او ان تطبع الارقام بلون قريب من لون القميص .

كما ان الحضور المبكر للفريق يسمح للصحفيين بالتقاط الصور بالطريقة المناسبة كما يسمح لهم باجراء المقابلات مع اللاعبين او مع مدرب الفريق وهذا يصب في مصلحة اللعبة .

فهل من المعقول ان ينطلق الدوري بكل هذه الامكانيات ولا تتوفر وسائل الراحة لخدمة الاعلاميين الذين هم في خدمة الحركة الرياضية .