وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة المالية تتوصل لحل مشكلة ذمم كانت مستحقة على اهالي جنين

نشر بتاريخ: 16/08/2010 ( آخر تحديث: 16/08/2010 الساعة: 22:32 )
جنين-معا- قررت وزارة المالية إعفاء أهالي جنين من الذمم التي كانت مستحقة عليهم من أثمان الكهرباء والمياه وقيمتها 500 دينار لكل مواطن.

فبعد ورود معلومات وتذمر بعض المواطنين خلال تقرير اذاعي لشبكة معا في مدينة جنين حول نية وزارة الحكم المحلي اصدار قرار بالغاء قرار سابق عام 2005 اثر الاجتياح الاسرئيلي للمدينة والذي يقضي باعفاء المواطنين في مدينة جنين من دفع 500 دينار اردني من مجمل ديونهم المستحقة عليهم للبلدية من الكهرباء و المياه .

وفتح برنامج حديث الوطن الذي يبث عبر شبكة معا الاذاعية الملف يوم امس مع وزير الحكم المحلي خالدة القواسمي الذي اوضح انه سيقوم بحل هذه المشكلة و اطلاع الدكتور سلام فياض على هذا الموضوع وسبل الخروج منها .

هذا و تابع البرنامج في حلقة هذا اليوم الموضوع مع الوزير القواسمي الذي اكد انه خلال حديثه مع الدكتور سلام فياض وافق الاخير على ان تلتزم وزارة المالية بتسديد قيمة هذه المنحة على ان يتم خصمها من مديونية بلدية جنين مؤكدا الانتهاء من هذه المشكلة و إعفاء أهالي جنين من الذمم التي كانت مستحقة عليهم من أثمان الكهرباء والمياه وقيمتها 500 دينار لكل مواطن 300 دينار بدل كهرباء و 200 دينار بدل مياه من المستحقات .

هذا واستضاف برنامج حديث الوطن محافظ مدينة جنين قدورة موسى للتعليق على الموضوع فقد اثنى على هذا القرار وانهاء الجدل في الشارع الجنيني مؤكدا انه تلقى عددا من الاتصالات لشكرهم على هذا العمل موجها الشكر لرئيس الوزراء سلام فياض ووزير الحكم المحلي ووزارة المالية لاتخاذ هذا الحل خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة في المحافظة جراء الحصار الاسرئيلي على المدينة