وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للفلاحين يدعو الى دعم صمود الفلاح في وجه الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/08/2010 ( آخر تحديث: 17/08/2010 الساعة: 10:04 )
رام الله-معا- دعا الاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين الفلسطينيين في فلسطين إلى الوقوف إلى جانب الفلاحين والمزارعين المرابطين وبالأخص الذين تتعرض ممتلكاتهم للسلب والمصادرة والإغلاق من قبل قوات الاحتلال وكان أخرها الاعتداء على منطقة الأغوار الشمالية والدعوة إلى إزالة جدار الفصل.

ودعا الاتحاد في بيان وصل"معا" الى الاصطفاف خلف منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده والى الانتهاء من حالة الانقسام والبدء بالمصالحة الوطنية الجادة والمسؤولة والتئام شطري الوطن، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

كما دعا للوقوف إلى جانب الفلاح الفلسطيني بالعمل على تسويق منتجاته الزراعية للحافظ على مصدر رزقهم الكريم، وخاصة محصول العنب والزيت لهذا العام اذ سيكون فائضا بما يساوي ضعف الاستهلاك المحلي، مناشدا الاتحادات الفلاحية والزراعية العربية العمل مع حكوماتهم "لتسهيل دخول منتجاتنا الزراعية للأسواق العربية".

وشدد على ضرورة العمل على استرجاع الحقوق المائية المنهوبة من قبل الاحتلال، ووقف الاستيطان ووقف هدم بيوت الفلاحين وحظائر الأغنام بحجج واهية بعدم الترخيص وفتح المراعي الطبيعية أمام مربي الأغنام.