وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الإقليمية في أريحا ونابلس وطولكرم تتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 17/08/2010 ( آخر تحديث: 17/08/2010 الساعة: 10:34 )
المحافظات- معا- عقدت اللجان الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظات أريحا، وطولكرم، ونابلس، يوم أمس الإثنين، اجتماعات منفصلة واتخذت عدة قرارات.

فقد عقدت اللجنة الإقليمية للترخيص والبناء في محافظة أريحا والأغوار جلستها رقم7/2010، حيث حضر الجلسة رئيس اللجنة حاتم مسلم، وسكرتيرة اللجنة م.تغريد عبد ربه.

وقامت اللجنة بمناقشة 9 ملفات، منها 4 مشاريع تعديلية، كان القرار رفعها لمجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعها موضع التنفيذ، كما تم دراسة 4 ملفات ترخيص وكان القرار الموافقة على الترخيص، وتمت دراسة مخطط تعديلي في منطقة العوجا،حيث كان القرار تشكيل لجنة للكشف على الموقع.

وفي محافظة طولكرم عقدت اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء جلستها رقم 13/2010. وحضر الجلسة رئيس اللجنة الإقليمية رائد مقبل، وم.عدنان ربيع مدير التنظيم، وممثلوا الوزارات الحكومية ذات العلاقة.

وتم الموافقة على ترخيص سكن زراعي في كفر اللبد وافراز سكن زراعي في كفر صور ورفع مشروع منطقة المنطار لمجلس التنظيم الاعلى لاستكمال اجراءات التصديق حسب الاصول.

كما تم دراسة الاعتراضات المقدمة من المواطنين على المشروع الهيكلي لبلدة بيت ليد، وسفارين، وقررت اللجنة رفع المشرروع لمجلس التنظيم الاعلى لإستكمال اجراءات التصديق ورفع ملف ترخيص صادر عن اللجنة المحلية للتنظيم والبناء لمجلس التنظيم الاعلى.

وفي محافظة نابلس عقدت اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء جلستها رقم 23/2010 وحضر الجلسة مدير عام الحكم المحلي رئيس اللجنة الاقليمية خالد اشتيه، وسكرتير اللجنة م.غسان برهم، وبحضور مندوبي وزارات السلطة المنضوية في عضويتها.

وقامت اللجنة بدراسة (11) ملفاً، واتخذت عدة قرارات هي: الموافقة المبدئية على ايداع مشروع هيكلي تفصيلي لتنظيم شارع في صرة ورفعه لمجلس التنظيم الاعلى لاعلانه للتنفيذ، الموافقة على ترخيص بناء سكن (أ) في صرة، الموافقة على ترخيص بركس في المنطقة الصناعية في دير شرف، الموافقة على ترخيص بناء قائم ومقترح بشروط في عصيرة الشمالية والموافقة على ترخيص بناء سكن زراعي في قوصين.

كما تم الموافقة على ترخيص اسوار بشروط في عصيرة القبلية، ترخيص بناء سكن زراعي في بورين، ترخيص بناء سكن زراعي بشروط في كفر قليل، ترخيص بناء سكن زراعي في ياصيد، الموافقة على السير بإجراءات الترخيص لبناء قائم في تل والموافقة على افراز زراعي في اجنسنيا.