وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حلقات لتعليم الكبار قراءة القرآن بالمحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 17/08/2010 ( آخر تحديث: 17/08/2010 الساعة: 13:10 )
غزة- معا- بدأت دار القرآن الكريم والسنة مشروع تعلم القرآن في شهر القرآن، وذلك لتعليم التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم بالكيفية التي نزل بها.

وعلق المهندس محمود صبح مشرف القراءات بالوسطى قائلاً :" إن مشروع تعلم القرآن في شهر القرآن يهدف إلى نشر التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم بين الشباب".

وأضاف صبح بقوله :" إن مشروع تعلم القرآن في شهر القرآن يتكون من ثلاث مستويات، المستوى الأول يستهدف فئة الآباء كبار السن، حيث سيتم تعليمهم التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم بطريقة التلقين وسمينا هذه الفئة باسم "في كبري.. القرآن صاحبي".

أما المستوى الثاني يستهدف جيل الشباب، حيث لهم دورات خاصة بهم، والمستوى الأخير يستهدف جيل الأشبال، حيث سيتعلمون التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم بأسلوب سهل وطريقة يسيرة خاصة بالأشبال".

هذا وقد أعلن الدكتور عبد الرحمن الجمل يوم الخميس الماضي في مسجد الشهيد عز الدين القسام في النصيرات بالمحافظة الوسطى عن انطلاق مشروع تعلم القرآن في شهر القرآن بمستوياته الثلاث لجميع الفئات.

وأوضح الجمل أن دار القرآن الكريم والسنة من أولوياتها ليس فقط تحفيظ القرآن الكريم للطلاب بل أيضاً تعليم الأجيال والمجتمع عامةً التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم وبالكيفية التي نزل بها على الرسول صلى الله عليه وسلم.

وفي سياق متصل بدأت أول حلقة في المحافظة الوسطى لتعليم التلاوة الصحيحة للآباء كبار السن ضمن المشروع في مسجد القسام بالنصيرات، حيث أنه انضم في الحلقة ما يقارب من 20 رجل كبير السن يزيد عمرهم هن 55 عام، وتستمر هذه الدورات طيلة شهر رمضان المبارك.