وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ بيت لحم يثمن جهود لجان حماية المستهلك

نشر بتاريخ: 18/08/2010 ( آخر تحديث: 18/08/2010 الساعة: 11:20 )
بيت لحم- معا- ثمن محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل الجهود الكبيرة التي تبذلها لجان حماية المستهلك في شهر رمضان والتي تتكون من ممثلي المؤسسات الرسمية التي اتفق على توحيد جهودها من اجل ضبط الاسواق في كافة النواحي والمجالات مشيرا الى تقديره وتقدير ابناء الشعب الفلسطيني بشكل عام ومحافظة بيت لحم بشكل خاص للجهود الجبارة والمتواصلة التي تبذلها اللجان للحفاظ على ارواح المواطنين.

واكد المحافظ حمايل على اهمية معاقبة كل من يثبت تورطه بالمتاجرة بمنتوجات المستوطنات خصوصا وانه اصبح معروفا للجميع مضار هذه المنتوجات على الصعيدين الاقتصادي والصحي للمواطنين موضحا ان الجميع يعرف نتيجة حملات التعريف بهذه المضار وبالتالي ليس مسموحا لاحد الادعاء بعدم معرفته.

كما ثمن المحافظ الجهود المبذولة لمتابعة الاسواق وتنظيفها من المواد الغير صالحة للاستخدام الادمي نتيجة انتهاء صلاحياتها هذا بالاضافة الى متابعة المنتوجات وطرق عرضها بشكل يحفظ قيمتها الغذائية مشددا على اهمية المتابعة بالعمل وتواصله لان الترهل ولو ليوم واحد سيؤدي الى عودة الفوضى التي كانت سارية.

وشدد المحافظ حمايل على انه يتابع بشكل يومي عمل اللجنة مشيرا الى انه سيسعى لتوفير كل مقومات النجاح لاستمرارية العمل حتى بعد شهر رمضان المبارك وفق الامكانيات المتاحة لان ما تقوم به اللجنة من صميم الاعمال الوطنية.

من ناحيتهم اطلع اعضاء اللجان حماية المستهلك في شهر رمضان والمشكلة من محافظة بيت لحم ووزارات الاقتصاد الوطني والزراعة والصحة والضابطة الجمركية وبلدية بيت لحم المحافظ حمايل على عملهم وجهدهم الموحد منذ بداية الشهر الفضيل.

واوضح اعضاء اللجنة ان اتفاقهم على توحيد الجهود باشراف المحافظة جاء بعد سلسلة لقاءات عقدت بالمحافظة من اجل توحيد كل الجهود وان توحيد هذه الجهود جاء بنتائج ايجابية ابرزها العمل على مدار الساعة من خلال تبادل وتقاسم الادوار ما اعطى مجالات كثيرة للعمل وتواصله.

كما اضاف اعضاء لجنة حماية المستهلك انه تم تقسيم من يعمل باطار الحماية الى خمسة لجان تعمل على مدار الساعة بالاضافة لتوسيع عملهم في كافة مدن وقرى المحافظة ما ساهم في محاربة الافات التي كانت تشهدها الاسواق من حيث فساد المواد او من حيث محاربة التهريب ومنتوجات المستوطنات مؤكدين انهم سيواصلون العمل بكل جهد ونشاط خدمة للمواطنين.

كما اطلع اعضاء لجان حماية المستهلك برمضان المحافظ حمايل على ظروف عملهم الميدانية واليات العمل من حيث متابعة الاسواق ومصادرة كل ما هو خارج عن الانظمة والقوانين والاليات الاتلاف المتبعة.