وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز ابن باز الخيري يخرج دورة شرعية للأئمة

نشر بتاريخ: 18/08/2010 ( آخر تحديث: 18/08/2010 الساعة: 11:36 )
الخليل- معا- تحت رعاية القائم بأعمال محافظ الخليل الدكتور سمير أبو زنيد وبحضور رئيس مركز ابن باز الخيري الإسلامي في فلسطين الشيخ إسماعيل ربعي، ومدير أوقاف الخليل الشيخ زيد الجعبري، ومدير أوقاف دورا الشيخ أكرم الخطيب، أقام مركز ابن باز احتفالاً لتخريج أئمة مساجد الخليل ودورا الذين شاركوا في الدورات الشرعية والتي أقامها المركز بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وكان الحفل أقيم في قاعة مبنى المحافظة بحضور 110 من أئمة المساجد في المديريتين إضافة إلى مدراء الأقسام ومسؤولي المساجد في الوزارة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في رفع كفاءة الأئمة والخطباء في مساجد الضفة الغربية.

وأكّد أبو زنيد، على وقوفه إلى جانب الأئمة في دعوتهم ونشرهم للدين والعقيدة على أن تكون متوازية لا تنتمي إلى الحزبية ولا إلى الفئوية، مشدداً على ضرورة التعاون والتكاتف من أجل الوحدة بين فئات المجتمع.

وشكر ابو زنيد مركز ابن باز على نشاطاته التي تنتشر في المحافظة وغيرها سواء الدينية والدعوية أو الاجتماعية والإغاثية.

وشدّد الشيخ إسماعيل ربعي، في كلمته على حرص المركز في التعاون من أجل إعادة الصحوة في الأمة والعودة من غفلتها للدين الحنيف، وأن المركز ونشاطاته التي يقوم بها لهي خير دليل على صدق الرسالة والتأكيد على نبع العطاء الذي يصدر عن منارة فلسطين، مضيفاً " هذه الدورات الشرعية هي النشاط الخامس الذي نتعاون فيه مع وزارة الأوقاف، وجاءت تذكيراً للأئمة بكثير من الأحكام والقواعد التي تتعلق بالصيام وغيره ، وأن المركز استهدف الأئمة لأنهم إشعاع النور والعقيدة وحلقة الوصل بين الدين والبشرية في التناقل والتعلُّم من أجل الوحدة ووحدة الأمة في وجه الاحتلال".

مدير أوقاف الخليل الشيخ زيد الجعبري والذي تحدّث نيابة عن وزارة الأوقاف قدّم الشكر لمركز ابن باز الخيري على هذه الدورات الشرعية والتي يقيمها المركز بشكل متتالي، مضيفاً " نتشرف بالتعاون مع مركز ابن باز في خدمة الدين والوطن واننا لنتمنى أن تتكرر مثل هذه الدورات للأئمة والوعّاظ في سبيل التثقيف"، ودعا الحفاظ على الوحدة بدل الفرقة والشرذمة، مشيراً إلى ان المنابر للدعوة الدينية ليست للتشجيع على الفئوية واستغلالها لأغراض أخرى لا تخدم الدين بل تهوي به".

وفي كلمة الأئمة، شكر الشيخ محمد الدويك، محافظة الخليل ومركز ابن باز، موضّحاً أن الأئمة هم حلقة الوصل بين الدين والناس وأن مركز ابن باز أحسن الاختيار من أجل نشر العقيدة، وأن الأئمة جميعهم قد سُرّوا لهذه النشاطات مطالباً المركز بتكرار الدورات الشرعية خاصة بحلول موسم الحج والذي يحتاج فيه الإمام إلى دورات من أجل خدمة المعتمر والحاج مع التزويد بالإصدارات المتعلقة بالحج حتى يتسنّى الاستفادة منها.

وفي ختام الحفل سلّم رئيس مركز ابن باز الدكتور سمير أبو زنيد درع الشكر والتعاون شاكراً له جهوده، كما كرم الربعي زيد الجعبري وأكرم الخطيب وتم تسليم الشهادات للأئمة الخريجين إضافة إلى هدية، وختم الاحتفال على أمل تكرار التجربة في أقرب وقت ممكن.