وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير مديرية سلفيت يعرب عن اعتزازه بدور الشرطة في المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 18/08/2010 ( آخر تحديث: 18/08/2010 الساعة: 11:40 )
سلفيت - معا - صرح حكم قدري الناطق الإعلامي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بأن مديرية شرطة محافظة سلفيت كان لها هذا العام دور كبير وهام في إنجاح فعاليات وأنشطة المخيمات الصيفية في سلفيت وخاصة التخصصية منها حيث أشرفت مديرية الشرطة على مخيم طلائع الشرطة لمكافحة المخدرات ومخيم الشرطي الصغير .

الرائد نعيم حليلة مدير مكافحة المخدرات في المديرية والمشرف على مخيم طلائع الشرطة قال: بأن هذا المخيم التخصصي المتميز شارك به حوالي 40 طليعيا من كلا الجنسين في قاعة مديرية الشرطة حيث أعطى المحاضرون محاضرات توعية وإرشادية حول المخدرات، ماهي، وأنواعها، وطرق تعاطيها، انتشارها، إدمانها، وكيفية مكافحتها.

وأضاف حليلة: ان هناك زيادة ملحوظة في مجتمعنا في انتشار ظاهرة المخدرات ومدمنيها ومتعاطيها وهذا يرجع إلى الاحتلال وأعوانه الذين يبذلون جهودا كبيرة في هذا الاتجاه، مضيفا إن توعية الشباب وإرشادهم إلى مخاطر المخدرات وتأثيراتها السلبية على متعاطيها وعائلته ومجتمعهم إضافة لانعكاساتها السلبية على الوطن وهي من أفضل الطرق لمكافحة هذه الآفة الخطيرة.

الرائد سامر زيتاوي عبر عن سعادته بالعمل مع فئة الأطفال من خلال مخيم الشرطي الصغير، وقال: بأن تخريج أفواج جديدة من الأطفال الواعين لدور الشرطي ومهماته هي مفتاح أمان نحو بناء علاقات وطيدة من المحبة والثقة المتبادلة بين الشعب وجهاز الشرطة، كما انه يساعد على نشر الوعي بين صفوف المواطنين لدور ومهمات الشرطة.

وأضاف زيتاوي: بأنه والرائد نعيم حليلة والرقيب أول حمودة الناطور قاموا بسلسلة من الزيارات الميدانية للمخيمات الصيفية في محافظة سلفيت، وقاموا بإلقاء محاضرات توعية وإرشاد داخل هذه المخيمات عن المخدرات ومخاطرها وطرق الوقاية منها ومحاربتها وكذلك كيفية التعامل مع الأجسام المشبوهة، إضافة لمخاطر المفرقعات والألعاب النارية، ومحاضرات أخرى حول السلامة المرورية وأخرى التعريف بجهاز الشرطة ومهماته مدير مديرية شرطة سلفيت المقدم حقوقي علاء الشلبي قال بأن مشاركة الشرطة بأنشطة وفعاليات المخيمات الصيفية تأتي انسجاما مع الخطط والأهداف العامة لجهاز الشرطة ومن اجل زيادة وعي الشعب والجمهور لدور الشرطي ومهماته، إضافة لبناء جسر من الثقة المتبادلة ما بين المواطن والشرطة.

د. حسام بلعاوي منسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية أعرب عن تقديره للجهود المميزة لمديرية شرطة سلفيت هذه الجهود التي تساهم في إنجاح أنشطة المخيمات الصيفية وذلك من خلال زيارات الشرطة المتكررة للمخيمات الصيفية وإلقاء المحاضرات فيها، وأضاف بلعاوي بان الشراكة والتعاون مع جهاز الشرطة يأتي انسجاما مع رؤية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ممثلة برئيسها موسى أبو زيد الذي عمل وما زال على بناء جسور من العمل المشترك بين اللجنة الوطنية وكافة المؤسسات والوزارات والجمعيات الحكومية والأهلية.

وأضاف بلعاوي بان رسالة المخيمات الصيفية وأهدافها تتحقق بفعل هذه الشراكة وهذا التعاون من خلال بناء جيل جديد واع وملتزم وقادر على العطاء والتحدي ، معربا عن أمله في تعميق واستمرار هذا التعاون وهذه الشراكة في المستقبل .