وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اخبار بعثة فلسطين في دورة الالعاب الاولمبية الشبابية في سنغافورة

نشر بتاريخ: 18/08/2010 ( آخر تحديث: 18/08/2010 الساعة: 20:56 )
غزة - معا - محمد العمصي - اختتمت بعثة فلسطين المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية الشبابية الأولى التي انطلقت منافساتها يوم السبت الماضي وتستمر حتى 26 الجاري منافساتها في اولمبياد الشباب بنتائج متوقعة، حيث كسرت العاب السباحة والمبارزة والعاب القوى أرقام وأزمان لاعبيها ، لتشهد تقدم طفيف .

** حزبون والأطرش يحطمون أرقامهم السابقة
كسرت السباحة سابين حزبون رقمها القديم المسجل باسمها في سباق 50 م فراشة، حيث سجلت رقماً جديداً قدره 88و31 ثانية ، متفوقة بذلك على رقمها القديم 72و32 ، فيما ستخوض اللاعبة سابين حزبون أخر منافسات فلسطين في الدورة الاولمبية يوم غد، حيث ستشارك حزبون في سباق 50 م حرة .

وتمكن السباح فؤاد الأطرش من الحصول على المركز الثاني على مجموعته ، فيما كان مجموعه في التصفيات المركز 34 من أصل 50 سباحاً شاركوا في سباق الـ50 م حرة ، حيث استطاع تسجيل رقماً جديداً له قدره 26و26 ثانية بعد أن كان رقمه المسجل باسمه هو 70و26 والذي سجله في الدوحة .

وشارك السباح فؤاد الأطرش في سباق الظهر لمسافة 50 م وحقق زمناً جديداً قدره 44و30 ، لينهى بذلك السباح الأطرش مشوار مشاركته في تصفيات السباحة .

وأشار المدرب مهند زلوم أن بعثة السباحة ستستغل وجودها في سنغافورة لزيادة مساحة التدريب والاحتكاك .
وكانت منافسات السباحة قد أقيمت على المسبح الاولمبي بمدرسة سنغافورة الرياضية ، وشارك فيها سباحو 70 دولة مشاركة في المنافسات ، حيث أقيمت التصفيات في الفترة الصباحية من يوم أمس الأول .

**جقمان تخرج من دور الـ16
خاضت اللاعبة دميان جقمان مبارياتها في سلاح الايبيه، حيث قدمت مستوى لا بأس به بخروجها من دور الـ16 وسط مشاركة بطلة العالم والمصنفين الأوائل في هذه اللعبة مقارنة بوجود اللاعبة في أول مشاركة لها في اولمبياد الشباب .

وصنف الاتحاد الدولي للعبة بعد اختتام مسابقاتها في المركز 65 على العالم لهذه الفئة ، حيث اعتبر محمد عريقات مدرب المبارزة والمشرف على تدريب اللاعبة جقمان أن هذه المشاركة مهمة جداً خاصة وان اللاعبة جقمان هي اللاعبة الوحيدة التي مثلت العرب في سلاح الايبيه .

وأعلن المدرب محمد عريقات انه وبانتهاء المشاركة الفنية للاعبة جقمان فانه سيعمل على استغلال التواجد في سنغافورة حتى انتهاء موعد الدورة في 26 الجاري من أجل الاستمرار في التدريب اليومي واستغلال وجود هذه الخبرات الهائلة للعبة في سنغافورة والاحتكاك ببطلات العالم .

** العداء حمودة في المركز التاسع
اختتم العداء نور الدين حمودة سباقه لمسافة 1000 م بتحقيق المركز التاسع من أصل 12 عداء شاركوا في السباق ، حيث استطاع تنزيل 20 ثانية من رقمه السابق وسجل زمن قدره 36و2 فضلاً عن زمنه السابق 56و2 .

وكان العداء حمودة قد بدأ السباق بروح عالية واستطاع اجتياز السباق الأول إلى جانب أبطال اللعبة إلا أن قلة الاحتكاك والخبرة حسمت الموقف في آخر 200 م من السباق .

** عصام قشطه : اللاعبون أدوا ما عليهم
من ناحيته قال عصام قشطه رئيس بعثة فلسطين إلى دورة الألعاب الاولمبية الشبابية أن مشاركة فلسطين كانت ايجابية من عدة عوامل أهمها التواجد في أول محفل اولمبي شبابي ، واكتساب الخبرة الاحتكاك الذي نفتقد إليه .

وأضاف قشطه : عندما يشارك لاعب في هذا السن الصغير في دورة كبيرة مثل الألعاب الاولمبية فانه حتماً ستزيل وتكسر حاجز الرهبة لديه وتعطيه الخبرة التي يحتاجها ليكون في المستقبل لاعباً كبيراً ويشرف فلسطين على صعيد المنافسة .

وأشاد قشطه بالتزام وانضباط كافة أفراد البعثة في عكس الصورة الحقيقية عن الرياضة الفلسطينية ، متمنياً على الاتحادات بذل المزيد في عملية صقل اللاعبين مع إيجاد التمويل اللازم لخوض فترة إعداد مميزة في المستقبل القريب .

** حزبون تحضر ندوة رئيس الاولمبية الدولية
تشارك السباحة سابين حزبون الأربعاء القادم في الندوة الخاصة التي يعقدها جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية على هامش العاب اولمبياد الشباب ، حيث سيجتمع بصفوة اللاعبين المشاركين من كافة دول العالم وذلك للاستماع إليهم وفتح المجال لطرح رؤية الاولمبية الدولية بما يختص بالعاب الشباب والإجابة على أسئلة المشاركين .