وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تثمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين

نشر بتاريخ: 18/08/2010 ( آخر تحديث: 18/08/2010 الساعة: 21:30 )
غزة-معا-ثمنت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود باستضافة ألفي حاج فلسطيني من ذوي الأسرى القدامى والشهداء والأٍرى المحررين في موسم الحج لهذا العام .

وأشارت اللجنة إلى جهود الباحث المختص في شؤون الأسرى والأسير السابق عبد الناصر فروانة والذي وجه عدة مناشدات لخادم الحرمين الشريفين مفادها استضافة ألفي حاج فلسطيني من ذوي الأسرى والشهداء .

واعتبرت لجنة الأسرى بأن موافقة الملك عبد الله بن عبد العزيز لاستضافة ألفي حاج فلسطيني تأتي في سياق التلاحم العربي السعودي الفلسطيني ودعما وإسنادا لصمود ونضالات شعبنا الفلسطيني الذي دائما يتوجه بعيني الأمل بعد الله عز وجل إلى الأمتين العربية والإسلامية لتعزيز صمود من يسكنون في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس من المسلمين .

ودعت اللجنة في بيان خاص الكل الفلسطيني لتجاوز الخلافات والتجاذبات السياسية من أجل إنجاح سفر الحجاج الفلسطينيين لأداء فريضة الحج لهذا العام على أمل أن يكون موسما متميزا نحو إنهاء الإنقسام الفلسطيني الذي أضر بقضية الأسرى .

وطالبت اللجنة في بيان خاص الجهات المختصة والمعنية بشؤون الحج والعمرة والسفر وبشؤون الأسرى والشهداء بضرورة الإستعداد اللازم من أجل إعداد القوائم التي تحمل أسماء الألفي حاج وطبقا للأصول ومراعاة من لم يحالفه السفر لأداء فريضة الحج في الفترات السابقة .