وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تنظم حملة زيارات رمضانية للجرحى واهالي الشهداء والاسرى

نشر بتاريخ: 19/08/2010 ( آخر تحديث: 19/08/2010 الساعة: 11:50 )
غزة- معا- نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة شمال قطاع غزة حملة الزيارات الرمضانية للجرحى ولأهالي الشهداء والأسرى من مختلف أطياف الشعب الفلسطيني.

وقد بدأت حملة الزيارات منذ بداية شهر رمضان المبارك بمشاركة واسعة من قيادات الحركة وأبنائها حيث زارت الحركة خلال الأسبوع الأول للشهر الفضيل (1676) عائلة من عوائل الشهداء والأسرى والجرحى على مستوى محافظة الشمال, شملت على (1081) زيارة في مخيم جباليا, و(200) زيارة في جباليا البلد, و(260) زيارة في بيت لاهيا, و(100) زيارة في بيت حانون و(35) زيارة في جباليا النزلة.

من ناحيته قال القيادي في حركة حماس الدكتور عماد الشنطي إن حملة الزيارات التي تنظمها الحركة كل عام بمناسبة شهر رمضان المبارك لأهالي الشهداء والأسرى والجرحى تأتي للتواصل معهم واستشعاراً بالمسؤولية الدينية والوطنية تجاههم.

وأضاف: "إن حركة حماس تعتز بهذه العوائل التي قدمت كل التضحيات وحافظت على الحقوق والثوابت فكان لزاماً علينا أن نقوم بهذه الزيارات لهذه الأسر اعترافا بما قدموه من تضيحات ووفاءً لهم عليها".

وقد عبر الأهالي عن سعادتهم البالغة بتلك الزيارات التي اعتبروها تجسيداً لروح الإخاء والتكافل بين أبناء الشعب الفلسطيني كما قدّمت حركة المقاومة الإسلامية حماس خلال حملة الزيارات هدية وهي عبارة عن - كرتونة تمر- ( تزن 5 كيلو جرام) مرفقة ببطاقة تهنئة بمناسبة الشهر الفضيل.