وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العليا لنصرة الاسرى: للاحتلال نوايا خطيرة واجرامية بفكرة بناء سجن كبير

نشر بتاريخ: 19/08/2010 ( آخر تحديث: 19/08/2010 الساعة: 15:30 )
سلفيت- معا- قالت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى بان الاحتلال بتوجهه نحو بناء سجن كبير يستوعب الآلاف من الأسرى الفلسطينيين انما يدلل على عنجهته وعقليته الإجرامية التي تقوم على القمع والإرهاب تجاه الفلسطيني.

وأوضح بهاء الدين المدهون منسق عام اللجنة تعقيباً على الأنباء التي أوردتها صحيفة يديعوت حول نية الاحتلال الشروع ببناء اكبر سجن في اسرائيل، والذي يتسع لآلاف الأسرى بان الاحتلال لم يكتفي بـ اقامة 23 سجناً ومركز توقيف وتحقيق، يرتكب فيها كل أشكال التعذيب والتنكيل بحق أكثر من 7000 أسير فلسطيني وعربي، ويحتجز خلف جدرانها اسرى منذ عشرات السنين، بل اعلن الاحتلال من جديد عن نيته إنشاء سجن ضخم داخل سجن ريمون، في مدينة الرملة المحتلة، يضم أربعة أبراج من السجون كل برج يصل حجمه لـ 12 طابق علوي. الاحتلال اطلق على تلك السجون حسب يديعوت مصطلح "السجون الشاهقة".

واعتبر المدهون أن هذا الإعلان قد يكون مقدمة، لحملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين الفلسطينيين وخاصة فى الضفة الغربية والقدس المحتلة، مشيراً إلى أن الاعتقالات لم تتوقف في اى يوم من الأيام، وان الاحتلال يختطف يومياً ما بين 10 إلى 15 مواطنا يفرج عن بعضهم بعد التحقيق الميداني، ويحول البعض الأخر إلى السجون للمحاكمة. مؤكدا ان هذا الاعلان الجديد يعد نذير خطر يتوجب الوقوف بوجهه.

وناشد المدهون كافة مؤسسات حقوق الإنسان الا يمر عليها هذا النبأ مر الكرام ،وان تتحقق من مدى مصداقيته، والتعرف على نوايا وأهداف الاحتلال من وراء إقامة مثل هذا السجن الكبير.