وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الإقليمية برام الله والبيرة تناقش 9 ملفات وتخرج بعدة توصيات

نشر بتاريخ: 19/08/2010 ( آخر تحديث: 19/08/2010 الساعة: 14:17 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظتي رام الله والبيرة جلستها رقم (28/2010) في مقر مديرية الحكم المحلي برئاسة رئيس اللجنة صفوان الحلبي مدير عام الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات التربية، والسياحة والآثار، والأشغال العامة، والصحة، وجودة البيئة، والنقل والمواصلات، والدفاع المدني، ووزارة العمل.

وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي 9 ملفات وتوصيات على اللجنة الفنية، وبعد مناقشتها تم الموافقة على 3 معاملات للترخيص في جفنا ودير دبوان وعطارة كما وتم الموافقة على تجديد ترخيص مزرعة دواجن في بيت ريما.

هذا وعرض اضافة لذلك مخطط هيكلي "برقا" والذي تم رفعه إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ وفقاً لتوصيات اللجنة الفنية.

وقد تم مناقشة 3 مشاريع تعديلية، حيث تم إيداع مشروع التعديل التنظيمي لتغير صفة إستعمال من سكن (أ) إلى سكن (أ) باحكام خاصة في رام الله للإعتراضات على أن تقوم البلدية بالحصول على مصادقة الوزير على بيع شارع التسوية ومشروع التعديل التنظيمي لتغير صفة إستعمال من منطقة سكن (أ) إلى منطقة تجارية محلية باحكام خاصة بالاضافة لتوسيع طريق من 3م إلى 6م حيث قررت اللجنة الطلب من البلدية عمل دراسة شمولية للمنطقة، ومشروع التعديل التنظيمي لتعديل مسار شارع في عطارة حيث تم طلب تقديم مخططات مطابقة للواقع حسب توصيات اللجنة الفنية.

كما تم دراسة إستئناف على قرار لجنة محلية للتنظيم والبناء حيث تم الموافقة على إستكمال إجراءات الترخيص والعمل على إزالة جميع العوائق في الإرتداد الأمامي.