وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التحضير لمارثون أهل الخير بدأ من جنين ونابلس لصالح الايتام

نشر بتاريخ: 20/08/2010 ( آخر تحديث: 20/08/2010 الساعة: 15:18 )
جنين - معا - بدأت مجموعة من المتطوعين والناشطين المجتمعيين بالتحضير لتنظيم "مارثون أهل الخير بدأ من جنين ونابلس" ، وقالت سبأ جرار إحدى منسقات "المارثون" :إن المشروع عمل تطوعي يهدف لاستثمار الجهود الخيرية لإحداث تغيير ودعم في حياة شرائح مختلفة من المجتمع لا تحكمها الحاجة المالية أو أية ظروف خاصة بل أهمية إعادة تشكيل جزء من النسيج المجتمعي لربط الأفراد والجماعات ببعضهم".

وأضافت أن عنوان المارثون في جنين ونابلس سيكون التحضير لإفطار يستهدف أسر الأيتام وبعض الحالات المقترحة من قبل المتطوعين.

وأشارت إلى أن دعم وتغطية التكلفة المالية لهذا النشاط يعتمد على المساهمة الفردية لكل شخص بدعوة أحد أفراد هذه الأسر على مائدة الإفطار، وقالت: "رغم إمكانية وجود دعم من قبل المؤسسات إلا أن فريق المتطوعين يعملون بجهد ذاتي".

وذكرت أن المشاركين طلبة من الجامعة العربية الأمريكية أصحاب مبادرة "كلنا فلسطين" وموظفين والعديد من الشخصيات يجمعها قاسم مشترك واحد وهو الإيمان بأهمية العمل الخيري والتكافل بين الناس، لأن الرسالة والفكرة تصب في خلق حالة من التنافس في عمل الخير الفردي وإعادة مفهوم التكامل بين فئات المجتمع.

وقال أيمن السيد أحد الناشطين في تنظيم المارثون بمحافظة نابلس: إن "هذا العمل والذي سيحمل المنافسة بين جنين ونابلس لفعل الخير سوف تبرز عنه عدة نتائج لإعادة إحياء حب الخير والعمل حتى لدى الأطفال".

وأضاف "لقد بادر مجموعة من الأطفال بالتحضير لفقرات فنية ووطنية للمساهمة في هذا الحفل ضمن برنامج نابلس وأنه سيتم الاعلان من خلال النشاط على مستوى المشاركة في كلا المدينتين من أهل الخير والجهود الداعمة".